رويترز عن مصدر لبناني: فقدان الاتصال مع الزعيم المحتمل لحزب الله منذ يوم الجمعة


قال مصدر أمني لبناني يوم السبت إن الاتصال فُقد مع الزعيم المحتمل الجديد لجماعة حزب الله اللبنانية هاشم صفي الدين منذ يوم الجمعة، وذلك بعد إعلان إسرائيل استهدافه في غارة.

وفي إطار حملتها على الجماعة اللبنانية نفذت إسرائيل ضربة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء يوم الخميس. ونقل موقع أكسيوس الإخباري عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين قولهم إن الغارة استهدفت صفي الدين الذي كان حينئذ داخل مخبأ تحت الأرض.

وقال المصدر الأمني ومصدران أمنيان آخران في لبنان إن الضربات الإسرائيلية المكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ يوم الجمعة تمنع رجال الإنقاذ من تمشيط موقع الضربة الإسرائيلية.

ولم يصدر حزب الله حتى الآن أي تعليق على مصير صفي الدين منذ وقوع الهجوم.

وقال اللفتنانت كولونيل الإسرائيلي نداف شوشاني يوم الجمعة إن الجيش لا يزال يقيّم الغارات الجوية التي وقعت مساء الخميس والتي قال إنها استهدفت مقر المخابرات التابع لحزب الله.

سيكون مقتل الخليفة المحتمل للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بمثابة ضربة أخرى لحزب الله وراعيته إيران. وأدت الضربات الإسرائيلية في أنحاء المنطقة على مدى العام المنصرم، والتي تسارعت وتيرتها بشكل حاد في الأسابيع القليلة الماضية، إلى مقتل كثيرين من قياديي حزب الله.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية