في خطوة مفاجئة.. إيران تلغي جميع الرحلات الجوية من مطاراتها حتى صباح الاثنين

في خطوة مفاجئة، أعلنت السلطات الإيرانية، الأحد، إلغاء رحلات جوية في عدد من مطارات البلاد، معللة ذلك بـ"قيود تشغيلية"، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "إرنا". يأتي هذا الإعلان في وقت حساس، حيث أكدت مصادر إيرانية استعداد طهران بخطة للرد في حال تعرضها لهجوم إسرائيلي.

وذكر المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية، جعفر يزرلو، أن الإلغاء سيبدأ اعتبارًا من مساء الأحد حتى صباح الاثنين. هذا التطور يأتي بعد أيام من تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل، حيث أطلقت إيران صواريخ على إسرائيل الثلاثاء الماضي.

وأفادت تقارير إيرانية بأن وزير النفط، محسن باك نجاد، قد وصل إلى جزيرة خرج، أكبر مرفأ نفطي في إيران، وسط مخاوف من استهداف محتمل من قبل إسرائيل. وتأتي هذه التحركات بعد تهديدات إسرائيلية بالرد بشكل حازم على هجمات إيران.

من جهة أخرى، نقلت وكالة "تسنيم" عن مصدر عسكري إيراني تأكيده أن طهران أعدت خططًا جاهزة للرد على أي هجوم إسرائيلي، مشيرًا إلى وجود بنك أهداف داخل إسرائيل يمكن لإيران استهدافه. يأتي هذا بعد أن أطلقت إيران نحو 200 صاروخ على إسرائيل ردًا على اغتيال قادة من "حماس" و"حزب الله"، وهي العملية التي نسبت لإسرائيل.

فيما يتعلق بالرد الإسرائيلي المحتمل، لم تُفصح إسرائيل عن تفاصيل خطتها، لكن التوترات تستمر في التصاعد، مع تحذيرات من كلا الجانبين بزيادة حدة الضربات إذا استمر التصعيد.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية