عدن : وضع حجر الأساس  لمشروع استراتيجي كبير في القطاع السمكي بتكلفة 1.5 مليون دولار

وضع وزير الزراعة والثروة السمكية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً؛ سالم السقطري، حجر أساس مشروع بناء مركز الصادرات السمكية في عدن، المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، بتكلفة أكثر من مليون دولار، بتمويل أوروبي.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الزراعة في صفحته الرسمية على "فيسبوك"، إن الوزير السقطري، وضع أمس الخميس، حجر الأساس لمشروع بناء مركز الصادرات السمكية وتسوير المجمع الاستثماري السمكي بمنطقة الحسوة في مديرية البريقة بعدن، والممول من الاتحاد الأوروبي (EU)، بتكلفة إجمالية قدرها 1.5 مليون دولار.

وأضاف أن المشروع الذي سينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، سُيقام على مساحة إجمالية تصل إلى حوالي 50 ألف متر مربع؛ منها سبعة آلاف متر مربع لمبنى مركز الصادرات السمكية وملحقاته ومرافقه المتعددة والمتنوعة، فيما ستخصص المساحة المتبقية (43 الف متر مربع) للمشاريع الاستثمارية في القطاع السمكي، بما فيها المشاريع المهنية الصغيرة والمتوسطة والمتنوعة للصيادين، وبما يسهم في إيجاد فرص عمل وفرص استثمارية لعدد أكبر من الصيادين والمستثمرين.

من جهته، أكد وزير الزراعة أهمية هذا المشروع الذي وصفه بأنه "واحد من أهم وأكبر المشاريع الاستراتيجية التي سيشهدها القطاع السمكي في اليمن"، مشيدا بدعم الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتوفير خدمات البنية التحتية لهذا القطاع الحيوي في عموم البلاد، وفي مدينة عدن بشكل خاص.

وكشف السقطري عن ترتيبات واستعدادات لإنشاء مركز نموذجي لتصدير الأسماك في محافظة حضرموت، بالتزامن مع استمرار العمل في مشروع إعادة تأهيل ميناء الاصطياد السمكي الممول من بنك التنمية الألماني وبمبلغ 35 مليون دولار، إضافة إلى تأهيل مراكز الإنزال السمكي في عدد من المحافظات

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية