دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة اثناء تحليقها فوق مواقع عسكرية شمال محافظة حجة
أعلن الجيش اليمني اليوم عن تمكن دفاعاته الجوية من إسقاط طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وذلك أثناء محاولتها استهداف مواقع عسكرية في مديريات شمال محافظة حجة.

وأوضح مصدر عسكري مسؤول أن الطائرة المسيرة كانت تحلق في اتجاه مواقع للجيش اليمني في محاولة لاستهدافها، إلا أن الدفاعات الجوية كانت على أتم الاستعداد وتمكنت من التعامل معها وإسقاطها قبل وصولها إلى أهدافها. وأضاف المصدر أن مثل هذه العمليات العدائية تأتي في إطار التصعيد المستمر من قبل مليشيا الحوثي، التي تواصل محاولاتها لإثارة الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة.

وتواصل قوات الجيش اليمني جهودها لردع مثل هذه التهديدات، مؤكدةً أنها ستظل في حالة تأهب عالية للتصدي لأي اعتداءات تستهدف أمن واستقرار اليمن وسلامة مواطنيه. وتعد هذه العملية جزءاً من سلسلة عمليات دفاعية أسفرت في الآونة الأخيرة عن إسقاط عدة طائرات مسيرة كانت تهدد المواقع العسكرية والمدنيين.

من الجدير بالذكر أن مليشيا الحوثي كثفت خلال الأشهر الماضية من استخدام الطائرات المسيرة والأسلحة المدعومة من إيران لاستهداف مواقع يمنية وسعودية، مما دفع الجيش إلى اتخاذ إجراءات دفاعية صارمة لمنع تكرار هذه الهجمات.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية