ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

خبير جوي ومركز الأرصاد يحذران: 8 محافظات ستشهد أمطار غزيرة مصحوبة برياح وعواصف رعدية

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والفلكي عدنان الشوافي من حالة جوية متقلبة تؤثر على اليمن خلال الأسبوع الجاري، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح وعواصف رعدية على مناطق واسعة من البلاد نتيجة تأثرها بمنخفض جوي.

وأوضح الشوافي أن اليمن تتأثر بكتلة هوائية رطبة قد تتعزز بمنطقة ضغط منخفض منتصف الأسبوع، مما سيؤدي إلى هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة من شرق اليمن إلى غربها، مع احتمالية أن تكون غزيرة في بعض المناطق.

وأشار إلى أن الأمطار قد تشمل المرتفعات الجنوبية الغربية، السهول الساحلية، وأجزاء من الهضاب الداخلية والشرقية، وأرخبيل سقطرى.

من جانبه، أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية توقعاته بهطول أمطار رعدية متفاوتة على محافظات عدة، منها أبين، لحج، تعز، الضالع، وإب، بالإضافة إلى أجزاء من محافظات الجوف، صعدة، ومأرب.

ودعا المركز المواطنين إلى الابتعاد عن بطون الأودية وممرات السيول، واتخاذ الحيطة والحذر من العواصف الرعدية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية على الطرق الجبلية بسبب تشكل الضباب.

كما حذر الجميع من خطورة التواجد في المناطق المنخفضة والجسور الأرضية التي قد تشهد فيضانات، ويُنصح بأخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أي حوادث محتملة خلال هذه الفترة الماطرة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.