ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

عادا من مهمة في اليمن.. تحطم طائرة تدريبية يودي بحياة طيارَين أمريكيين
لقي طياران بحريان مصرعهما الأسبوع الماضي في حادث تحطم طائرة تدريبية، وذلك بعد عودتهما من جولات خدمة في اليمن، وفقاً لبيان صادر عن البحرية الأمريكية.

وكان الطياران، الملازم أول ليندساي "مايلي" إيفانز والملازم سيرينا "داغ" وايليمان، وكلاهما يبلغ من العمر 31 عاماً ومن ولاية كاليفورنيا، على متن طائرة من طراز EA-18G Growler عندما تحطمت بالقرب من جبل رينير بولاية واشنطن.

وشارك إيفانز ووايليمان خلال الأشهر التسعة الماضية ضمن سرب الهجوم الإلكتروني (VAQ-130) المعروف باسم "زابرز"، حيث نفذا عمليات جوية استهدفت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في اليمن.

وذكرت البحرية أن إيفانز لعبت دوراً بارزاً في تطوير وتنفيذ تكتيكات قتالية جديدة تتطلب معرفة عميقة وابتكاراً، إلى جانب فهم شامل لحرب الطيران والهجوم الإلكتروني. وحصلت إيفانز على عدة أوسمة، بما في ذلك جائزة "مدربة التكتيكات الجوية" لعام 2024، وميداليتين لأعمال جوية فردية، وثلاث ميداليات لعمليات قصف جوي بين ديسمبر 2023 ومارس 2024.

كما كانت إحدى المشاركات في استعراض جوي بطاقم نسائي بالكامل خلال السوبر بول العام الماضي، احتفالاً بمرور 50 عاماً على دخول النساء سلاح الطيران البحري.

أما وايليمان، فقد حصلت على ثلاث ميداليات لعمليات قصف جوي خلال الفترة ما بين ديسمبر 2023 وأبريل 2024.

وأثنت البحرية في بيانها على شخصيتها الإيجابية، قائلة: "كانت وايليمان تنشر البهجة أينما حلت، وعُرفت برعايتها الصادقة وتعاطفها مع الآخرين".


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.