ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الغارديان: مشاركة قطر في قمم مكة يشير إلى تحسن محتمل في العلاقات مع السعودية

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، إن موافقة رئيس الوزراء القطري على حضور قمة كبرى في مكة، بشأن التدخل الإيراني في المنطقة، يشير إلى انفراجة محتملة في العلاقات بين قطر والسعودية، بدعم من الولايات المتحدة.

وفي مقال لباتريك وينتور، المحرر الدبلوماسي للصحيفة، بعنوان "مشاركة قطر في قمة يشير إلى انفراجة في العلاقات مع السعودية"، يرى الكاتب أن حضور الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني القمة، سينظر إليه على أنه أكبر مؤشر على تحسن العلاقات بين الجانبين.

وكانت وزارة الخارجية القطرية أعلنت، الأربعاء، أن رئيس الوزراء القطري سيشارك في القمم الثلاث المقرر عقدها في مكة الخميس والجمعة، في أول تمثيل قطري رفيع المستوى بين البلدين منذ مقاطعة الرياض ومعها أبوظبي والمنامة والقاهرة، الدوحة قبل عامين.

ودعت السعودية لقمتين عربية وخليجية في 30 مايو/ أيار الجاري، الموافق اليوم الخميس، لبحث التهديدات الأخيرة، عقب استهداف أربع سفن تجارية بالمياه الإقليمية للإمارات، بينهما سفينتان سعوديتان، واستهدف حوثي لمحطتي ضخ نفط تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.