ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

السيول تجرف 12 شخصاً من أسرة واحدة في المحويت

أفادت مصادر محلية في مديرية ملحان التابعة لمحافظة المحويت، غرب اليمن، بأنالسيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة جرفت منزل أحد السكان، أمس الثلاثاء، وتسببت بفقدان أسرة مكونة من 11 شخصاً.

وقال ناقد المهدي، وهو أحد سكان المنطقة، إن "الأمطار الغزيرة التي هطلت على قرى الروضة، والسرو، والغيل، في مديرية ملحان في المحافظة، تسببت في انهيار منزل المواطن محمد عبده الغيل أثناء تواجد أفراد الأسرة بداخله"، مؤكداً لـ" العربي الجديد"، بأن "الأهالي وجدوا ثلاث جثث على بعد ثلاثة كيلومترات من موقع المنزل"، ولا يزال البحث جارياً عن بقية أفراد العائلة.

وأضاف المهدي بأن الضحايا الأطفال هم صادق محمد عبده، ومازن محمد عبده، وصديق محمد عبده، بالإضافة إلى ثلاث نساء وهنّ جميلة أحمد حسن، وربوة عثمان الشرزي، ونجمة حسن عبده. ولفت إلى أن "السكان استطاعوا إنقاذ حياة أحد الأطفال وإخراجه من تحت الأنقاض".

وأشار المهدي إلى أن "الأهالي يقومون بعملية بحث واسعة عن بقية المفقودين في ظل غياب الجهات الرسمية والسلطة المحلية والدفاع المدني الذي يجب أن يقوم بهذه المهمة".

وتسببت السيول الجارفة في تدمير أكثر من 20 حاجزاً مائياً خاصاً بالمواطنين، وجرف الأراضي الزراعية بحسب المهدي، مؤكداً بأن "انهيار الحواجز المائية تسبب في خسائر كبيرة في الممتلكات الخاصة تقدر بملايين الريالات، كما جرفت السيول مساحات واسعة مزروعة بأشجار البن".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.