ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

وصول وفدا أمميا رفيعا إلى مدينة تعز

وصل، اليوم السبت، وفدا أمميا إلى مدينة تعز وسط اليمن.

ويضم الوفد فريق برنامج الغذاء العالمي "الاوتشا" برئاسة على رضا "نائب المدير القطري للبرنامج والمسؤول الإقليمي والمختص في الألغام UNDP .

وعقدت السلطة المحلية بتعز برئاسة وكيل أول المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي، اجتماعا مع الوفد.

وتطرق المخلافي إلى الحصار الحوثي الجائر والجريمة الإنسانية بحق أبناء تعز والتي تعد السبب الوحيد لتفاقم الوضع الإنساني والخدمي بشكل كارثي وحرمان أبناء المحافظة من أبسط حقوقهم الإنسانية المتمثلة بالغذاء والدواء والماء وحرية التنقل .

وقال المخلافي إن هذه المعاناة فرضت الاحتياج الكبير لمزيد من التدخلات الإنسانية وليس هناك مبرر لبقاء المنظمات خارج المدينة خاصة بعد تطبيع الحياة فيها وتفعيل المؤسسات واستتاب الأمن الداخلي" .

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، شهد اللقاء استعراض تقارير قدمتها اللجنة الفرعية للإغاثة ولجنة النازحين وفرع الجهاز المركزي للإحصاء والشؤون الاجتماعية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي تطرقت إلى المعاناة الإنسانية التي تعيشها المحافظة جراء الحرب والحصار.

وأكد المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي على رضا على أهمية توحيد مصادر المعلومة والإحصاءات الدقيقة.

وأشار إلى أن البرنامج العالمي للغذاء سيعمل على تغطية الفجوة الغذائية عبر العديد من الوسائل بالإضافة إلى نقل المكتب المختص بتعز من إب الى عدن .

لافتا إلى أن العام 2020م سيكون حافلا بالكثير من التدخلات التي تخدم سبل المعيشة المستدامة ومنها دعم إقامة مشاريع والتدخل النقدي ومراجعة الاختلالات في عملية التوزيع وسلامة المواد الغذائية وتحويل المساعدات من طارئة إلى دائمة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.