ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

ممثلو عدن في البرلمان يناشدون الملك سلمان سرعة التدخل وإنقاذ المدينة من الكارثة

وجه ممثلو عدن في البرلمان، رسالة عاجلة الى الملك سلمان بن عبدالعزيز، قائد دول التحالف العربي في اليمن، يناشدونه فيها بسرعة التدخل وإنقاذ المدينة وأبنائها من موت محقق.

وحذر البرلمانيون في الرسالة، من تفاقم الاوضاع الإنسانية في المدينة جراء الأزمة الصحية بشكل خاص، وتلحق بأبناء هذه المدينة أضرارا بالغة في الأرواح، إذ تحصد العشرات يوميا في ظل عجز شبه تام لدى النظام الصحي في المدينة..

وقالوا إن عدم قدرة السلطات المركزية والمحلية على ادارة مصالح الناس في هذه المحافظة والسيطرة على هذه الكوارث مجتمعة زاد في ارباك الأوضاع، بسبب التخلف عن تنفيذ مضامين اتفاق الرياض وعدم عودة مؤسسات الدولة الي العاصمة المؤقتة عدن.

مناشدين خادم الحرمين الشريفين باسم سكان المدينة لفتة خاصة تنقذ هذه المدينة وأبنائها وسكانها الذين تحصد أرواحهم أنواع الأوبئة القاتلة التي تتوسع في رقعة انتشارها وقدرتها على إلحاق الضرر بالإنسان وحياته، وجعلت من واقع مدينة واقعا كارثيا ومأساويا بما تحمله الكلمة من معنى..

مشيرين بشكل خاص إلى ما تعيشه مدينة عدن من أزمة إنسانية طارئة جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي تسببت في تشريد عشرات الأسر من منازلها، وضاعفت من انتشار الأوبئة وأنواع الحمى الفيروسية القاتلة التي تودي يوميا بحياة العشرات في هذه المدينة من أبنائنا وإخواننا الذين هم أبناؤكم وإخوانكم، من أمراض حمى الضنك، وفيروس الشيكونجينيا، وأخيرا فيروس كورونا.

وحملت الرسالة أسماء الأعضاء الموقعين عليها، وهم

1• د.مهدي عبدالسلام

 2• عبدالخالق البركاني

 3• سهيل محمد عبدالرزاق

 4• انصاف علي محمد مايو                       

5. فؤاد محمد عبدالكريم        

6. عبدالجبار عوض سعيد

وأمس الجمعة كشف مسؤولون محليون في العاصمة المؤقتة عدن، تسجيل  60 حالة وفاة خلال 24 ساعة بأعراض مشابهة لفيروس كورونا.

والخميس، أعلن رئيس مصلحة الأحوال المدنية في العاصمة المؤقتة عدن اللواء سند جميل، الخميس، عن 65 حالة وفاة خلال 24 ساعة، بدت عليها بعض أعراض فيروس كورونا.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.