ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

مليشيات الانتقالي تسيطر على مقر السلطة المحلية بسقطرى

سيطرت مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، الجمعة، على مقر السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى، نقلاً عن شهود عيان.

ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول محلي وسكان محليين قولهم "إن مليشيات المجلس الانتقالي، اقتحمت مقر السلطة المحلية في سقطرى، وسط مدينة حديبو عاصمة المحافظة، كما سيطرت على المبنى، عقب انسحاب القوات المحلية".

وتجددت مواجهات عنيفة الجمعة، بين قوات الحكومة اليمنية ومليشيات المجلس الانتقالي في حديبو، استخدمت فيها القوات المدعومة إماراتيا أسلحة ثقيلة، وفقاً للمصدر ذاته.

كما نقلت الوكالة عن مسؤول حكومي قوله إن "مليشيا الانتقالي الجنوبي شنت قصفا مدفعيا على أحياء ومنازل، في محاولة للتقدم باتجاه حديبو والسيطرة عليها".

من جانبه قال وزير الإعلام معمر الإرياني إن "مهاجمة الانتقالي، المقار الحكومية والأمنية وإرهاب المواطنين في مدينة حديبو وقصف المدينة بالأسلحة الثقيلة، تصعيد خطير".

وذكر الوزير الإرياني، في تغريدة على توتير، أن "الدولة كانت ولا زالت حريصة على أن لا تتحول محافظة سقطرى إلى ساحة للاستقطاب السياسي والصراع العسكري".

وأضاف: "نذكر كل من تآمر ودعم التمرد الذي يقوده المجلس الانتقالي (في إشارة للإمارات)، أن الشعب اليمني لن يظل مكتوف الأيدي أمام هذا العبث الذي يستهدف الوحدة الوطنية ولا يخدم إلا الحوثي، وأن التاريخ لن يرحم أحد".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.