ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

أمهات المختطفين: مليشيات الحوثي نقلت 19 مختطفا من تعز إلى أحد معسكراتها ونحملها مسؤولية حياتهم

كشفت رابطة امهات المختطفين، في مدينة تعز، إن مليشيات الحوثي الإنقلابية، نقلت 19 مختطفا من سجن الصالح، إلى أحد المعسكرات في صنعاء، ومنعت عنهم الزيارة.

وأضحت الرابطة خلال وقفة احتجاجية نفذتها في مدينة تعز، اليوم الأربعاء، 19 آب، 2020، أن المليشيات وضعت المختطفين في أحد المعسكرات في صنعاء، كدروع بشرية.

وقالت إنه سبق وأن استهدف الطيران أكثر من مرة المعسكر الذي وضع فيه المختطفين، محملة مليشيات الحوثي الانقلابية المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

وأشارت إلى أن العديد من المختطفين يعانون من الامراض المزمنة والاهمال الصحي المتعمد وقله وجبات الطعام والشراب مما يهدد حياتهم، ورغم ذلك منعت المليشيات عنهم الزيارة، أو التواصل معهم، ولم تتمكن الأسر من الاطمئنان عليهم وعلى صحتهم.

وطالبت الأمهات الامم المتحدة ومبعوثها الاممي على العمل على اطلاق سراح المختطفين بشكل عاجل، ودون قيد او شرط، معبرة عن مخاوفها من تكرار قصف المختطفين كما حدث في كلية المجتمع في ذمار، والذي راح ضحيته 51 مختطفا من أبناء تعز، العام الماضي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.