صحيفة "مللي قازته" التركية: اليمن أرض الحرائق
نشرت صحيفة "مللي" التركية تقريراً مفصلاً عن اليمن تحت عنوان "اليمن أرض الحرائق" لخصت فيه جميع الأحداث التي مرت بها اليمن منذ اندلاع الربيع العربي وحتى اليوم. وقالت الصحيفة إن "اليمن، التي تعد واحدة من أفقر البلدان في العالم العربي، تحولت إلى خراب بسبب الصراعات والقصف والحرب الأهلية المدعومة غربياً." وذكرت الصحيفة أن "تأثر اليمن بالتطورات التي بدأت منذ قيام الربيع العربي، والقصف الذي تقوم به قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، جر اليمن إلى أزمة كبيرة."
 من دعم صالح إلى دعم هادي
وأشارت الصحيفة إلى أنه "نتيجة لاحتجاجات الربيع العربي في اليمن، اضطر علي عبد الله صالح إلى مغادرة السلطة، ليأتي هادي من بعده. وبسبب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء، اضطر هادي لمغادرة البلاد، عقبها تدخل لقوات التحالف العسكري بقيادة السعودية، مما تسبب في مأساة إنسانية كبيرة في اليمن." وأضافت الصحيفة أن "المملكة العربية السعودية بدأت في مارس عام 2015، وإلى جانبها مصر والإمارات والبحرين والكويت والسودان، عمليات عسكرية ضد الحوثيين من أجل دعم هادي. حيث تسبب قصف التحالف العسكري في اليمن بوفاة 60٪ من المدنيين."
المأساة الانسانية
وبخصوص المأساة الإنسانية، نقلت الصحيفة تقارير تتحدث عن وجود "ما لا يقل عن 85 ألف طفل فقدوا حياتهم بسبب سوء التغذية، حيث يعتبر الأطفال هم الأكثر تضرراً في الحرب. كما يحتاج ثمانون في المائة من الأطفال في اليمن إلى مساعدات إنسانية، أي أكثر من 11 مليون طفل. وفي اليمن يكافح ملايين الناس ضد الجوع، حيث يموت طفل واحد كل 10 دقائق." ويذكر أن القضية الإنسانية في اليمن بدأت تأخذ مساحة واسعة في الإعلام التركي وجدول الأعمال السياسي والاجتماعي في تركيا.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية