الحكومة اليمنية: حان الوقت لتصنيف الحوثيين " جماعة إرهابية" ووضع حد لجرائمهم

أكد المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي أن مليشيات الحوثي زرعت الألغام المضادة للدروع والآليات في طرقات السكان المدنيين بمختلف المناطق اليمنية، وليس غريباً أن تلغم طرق التجارة والملاحة البحرية.

وأضاف في حديث لـ«الشرق الأوسط» أنه «حان الوقت لتصنيف الجماعة الحوثية منظمة إرهابية من قبل المجتمع الدولي، ووضع حد لأعمالها العدائية تجاه المدنيين وطرق التجارة وإمدادات الطاقة في البحر الأحمر».

وعبر بادي عن إدانة الحكومة اليمنية لكل الأعمال الإرهابية التي تقوم بها الميليشيات الحوثية، سواء استهداف منشآت الطاقة في السعودية، أو استمرار زرع الألغام واستخدام الزوارق المفخخة لتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

مشدداً على أن الحوثي من الأذرع العسكرية للحرس الثوري الإيراني وينفذ التوجيهات الصادرة له من طهران وأصبح خطراً حقيقياً يهدد المنطقة والعالم. على حد تعبيره.

وكانت قوات التحالف أحبطت محاولات عديدة من الميليشيات الحوثية للقيام بأعمال عدائية وإرهابية في البحر الأحمر باستخدام زوارق مفخخة ومسيّرة متخذة محافظة الحديدة قاعدة انطلاق لعملياتهم الإرهابية، وإطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه الأراضي السعودية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية