البرلمان العربي يحذر من كارثة غير مسبوقة ويطالب باتخاذ إجراءات عاجلة لصيانة خزان صافر

طالب البرلمان العربي، اليوم الخميس، 26 تشرين الثاني، 2020، الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات فورية وعاجلة لإلزام ميليشيا الحوثي الانقلابية بصيانة خزان صافر دون تأخير ودون أية شروط مسبقة.

جاء ذلك في خطاب وجهه رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، إلى الأمين العام للأمم المتحدة.

وطالب العموسي المجتمع الدولي بالتخلي عن حالة الصمت تجاه تعنت ميليشيا الحوثي الانقلابية ومنعها الفريق الأممي من صيانة خزان صافر النفطي لتفادي كارثة بيئية وإنسانية واقتصادية في البحر الأحمر.

مؤكدا أن استمرار ميليشيا الحوثي الانقلابية في مماطلتها وتعنتها يعكس عدم اكتراثها بالمخاطر الكارثية المترتبة على عدم صيانة الخزان، كما يؤكد استمرارها في تنفيذ الأجندة التخريبية الإيرانية لنشر الدمار والفوضى في المنطقة، وتهديد أمن الملاحة البحرية والتجارة العالمية بالبحر الأحمر.

وحذَّر رئيس البرلمان العربي في خطابه، من الوضع شديد الخطورة الذي وصل إليه الخزان الذي لم يخضع للصيانة مُنذ خمس سنوات، ويواجه خطر تسريب مليون ومائة ألف برميل من النفط الخام.

لافتاً الى ان بعض التقارير الدولية أظهرت صوراً حديثة تم التقاطها مؤخراً عبر الأقمار الصناعية تؤكد أن سفينة صافر بدأت بالتحرك من مكانها، مما ينذر بقرب وقوع أكبر كارثة تسرب نفطي على مستوى العالم وهو ما يتطلب تدخلاً دولياً عاجلاً دون أي تأخير، تجنباً لوقوع الكارثة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية