بدء محاكمة  6 إيرانيين بالمهرة بتهمة تهريب مخدرات

أفادت مصادر أمنية يمنية، أن إدارة البحث الجنائي، في محافظة المهرة، أحالت ستة بحارة يحملون الجنسية الإيرانية، إلى النيابة العامة، على ذمة قضية تهريب كميات كبيرة من الممنوعات.

وقال مصدر أمني، في تصريح صحفي، إن البحارة الإيرانيين متهمون بتهريب كميات كبيرة من المخدرات على متن سفينة إيرانية تم ضبطها قبالة سواحل المهرة، في أواخر الشهر الماضي.

وأواخر نوفمبر الماضي، تم ضبط سفينة إيرانية على متنها على متنها ستة بحارة إيرانيين، وباكستاني وتحمل كميات كبيرة من الحشيش والهيروين والكرستال ميث، قدر ثمنها بأكثر من خمسة مليارات ريال.

وأوضحت أنه خلال تفتيش السفينة من قبل الأجهزة الأمنية وجدوا بداخلها نحو 730 كلغ من مادة الحشيش الخارجي رايتنج، إلى جانب 216 كلغ من الحبوب المخدرة نوع كريستال مختلفة الأنواع.

وأشارت إلى أن القيمة الإجمالية للمضبوطات قدرت بنحو (6.600.000 دولار)، أي ما يعادل (4,500.000.000) ريال يمني.

وكانت القيادة المركزية للقوات الأميركية، أعلنت مؤخرا، اعتراض قارب شراعي مجهول محملا بشحنة كبيرة من المخدرات، قبالة السواحل اليمنية.

الجدير بالذكر أن إيران وذراعها في لبنان (حزب الله) تديران شبكات عالمية لزراعة وتهريب وتجارة المخدرات وتبدأ نشاطها بزراعة وتصنيع أصناف المخدرات في أفغانستان ودول أميركا اللاتينية ومن ثم تهريبها والتجارة بها في مختلف دول العالم.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية