إدانات عربية ودولية واسعة للهجوم الارهابي الذي استهدف الحكومة
لاقت الجريمة الإرهابية التي استهدفت مطار عدن الدولي لحظة وصول الحكومة الجديدة، ادانات عربية ودولية واسعة.

وهزت ثلاثة انفجارات عنيفة صالة مطار عدن الدولي لحظة وصول الحكومة، مما أسفر عن سقوط 13 قتيلا وعشرات الجرحى، بينهم مسؤولون محليون.

"التعاون الخليجي"

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة والذي أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

واكد الحجرف، وقوف مجلس التعاون مع الحكومة اليمنيةودعمها في تحقيق تطلعات الشعب اليمني وتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية، والتوصل إلى حل سياسي وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216.

وأعرب الحجرف، عن استنكاره الشديد لهذا العمل الإرهابي الذي يستهدف أمن و استقرار اليمن وسلامة شعبه..معبراً عن خالص تعازيه ومواساته لأهالي الضحايا..متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.

كما طالب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه محاسبة الجهات التي تقف وراء هذا الهجوم الذي يهدف لعرقلة كل الجهود الدولية والمسارات لإنهاء الأزمة اليمنية وتحقيق الأمن والاستقرار في أرجاء اليمن.

الأمم المتحدة

وشدد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، عبر تويتر، على أن "هذا العمل العنيف غير مقبول، وهو تذكير مأساوي بأهمية إعادة اليمن بشكل عاجل إلى طريق السلام".

وتمنى غريفيث للحكومة اليمنية "الصلابة في مواجهة المهام الصعبة".


السعودية

كما ندد السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، بالهجوم قائلا في تغريدة عبر حسابه على تويتر، إن "‏استهداف الحكومة عند وصولها مطار عدن عمل إرهابي جبان، يستهدف كل الشعب اليمني وأمنه واستقراره وحياته اليومية".

وأضاف آل جابر، أن "الاستهداف يؤكد حجم الخيبة والتخبط التي وصل لها صانعو الموت والتدمير نتيجة نجاح تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة اليمنية ومباشرتها للبدء في مهامها لخدمة الشعب".

بريطانيا

من جانبه، أدان السفير البريطاني في اليمن مايكل آرون، "الهجوم الجبان على مطار عدن المتزامن مع وصول الحكومة الجديدة".

وأضاف عبر حسابه على تويتر، "كانت محاولة حقيرة لإحداث مذابح وفوضى وجلب المعاناة عندما اختار اليمنيون المضي قدما.. تعازي لعائلات القتلى وأتمنى الشفاء للجرحى".

مصر

بدورها، أدانت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، "الهجوم الذي أوقع عشرات القتلى والجرحى في عدن".

وقالت إن مصر "تؤكد مجددا على موقفها الثابت من دعم ومساندة اليمن في نضاله لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق ومواجهة كافة صور الإرهاب وداعميه".

الأردن

من جهته، شدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية ضيف الله الفايز، على رفض بلاده "جميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وعرقلة الجهود المستهدفة لوقف التدهور وإنهاء النزاع وتحقيق السلام وتلبية طموحات الشعب اليمني في النمو والازدهار".

وأعرب الفايز، عن خالص التعازي وصادق المواساة لذوي الضحايا وتمنياته الشفاء العاجل للمصابين.

قطر

إلى ذلك عبرت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير ،الذي استهدف مطار عدن وأدى إلى سقوط عدد من القتلى وعشرات الجرحى".

ووجهت الخارجية القطرية رسالة إلى اليمنيين، قالت فيها "تجدد قطر موقفها الثابت في رفض العنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع والأسباب".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية