ميليشيا الحوثي تختطف زوج الضحية " ختام العشاري" في إب

اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية، زوج الضحية ختام العشاري، التي استشهدت جراء الضرب المبرح على مرأى من أطفالها، أثناء خروجه من منزله، في مديرية العدين، في اتجاه مدينة إب، وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن محمد مقبل العشاري، خرج من منزله في مدينة العدين، صباح الجمعة، متجهاً إلى عاصمة المحافظة مدينة إب، ليختفي وينقطع الاتصال به، قبل أن يتضح أن عناصر حوثية تتبع أمن إب، اختطفته وأودعته سجن البحث الجنائي.

وضاعفت ميليشيا الحوثي من ضغوطها على أسرة ختام العشاري، في محاولة لتمييع قضية اقتحام منزل العشاري الشهر الماضي، الذي أدى لوفاة ختام، بالضغط على الشهود، والتلاعب بتقرير الطبيب الشرعي، وإبقاء أربعة من المتهمين طلقاء، بمن فيهم المتهم الأول بالتوجيه للاقتحام، المدعو شاكر الشبيبي "أبو بشار"، المعين من الميليشيا مديراً لمديرية العدين، موطن الضحية.

وفي وقت سابق، ناشد شقيق العشاري نقابة المحامين والمنظمات الحقوقية والناشطين والإعلاميين بتبني قضيتهم والضغط على ميليشيا الحوثي بسرعة محاكمة الجناة وإنزال العقوبة الرادعة بحقهم.

جاء ذلك بعدما قال إنها محاولات تجري لتمييع القضية ومحاولة حرف مسارها عبر ترهيب الشهود والضغط على أقارب الضحية.

وفجر الـ24 من ديسمبر الماضي، أقدم مسلحون حوثيون على اقتحام منزل زوج ختام، أثناء غيابه عن المنزل، والاعتداء على زوجته "الحامل" أمام أولادها الأربعة حتى الموت.

وأثارت الجريمة غضباً واسعاً في البلاد، شعبياً ورسمياً، وتحولت إلى قضية رأي عام، وسط سخط شعبي كبير.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية