تدشين فعاليات المهرجان السادس للتراث والموروث الشعبي وسباق الفروسية بشبوة
ُدشن مساء أمس، في منطقة ذهباء بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة، فعاليات المهرجان السنوي السادس للتراث والموروث الشعبي بالمديرية الذي تم تنظيمه من قبل الشيخ محسن بن جلال الحارثي بمساعدة الأهالي تحت شعار ( تراثنا ، قيم وثقافة ) .

وتتضمن فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى السبت المقبل عدد من الأنشطة المرتبطة بالتراث الشعبي لأبناء المديرية ومنها سباق للهجن وقرية تراثية وزوامل وأهازيج شعبية وعروضا موروثية متنوعة .


وقال رئيس اللجنة التنظيمية الشيخ محسن بن جلال الحارثي ليني يمن إن هذا المهرجان تميز بتعدد العروض الفلوكلوريه من حيث الرقص ومحف الخيول وكان هناك حضور شعبي وحشد جماهيري كبير جسد الاهمية الكبيرة لهذا المهرجان الذي يربط الاصاله بالمعاصره واضاف ان المهرجان سيستمر حتئ يوم السبت وسيتم اختتامه بسباق للفروسيه وسباق للهجن.
وتجول عدد من الشخصيات الرسمية ومشائخ واعيان المنطقة في خيام القرية التراثية القديمة وأعربوا عن اعجابهم الشديد بما شاهدوه فيها من نماذج متنوعة لأدوات الموروث الشعبي الأصيل المرتبطة بالاستخدمات المنزلية والنشاط الزراعي والاستخدامات النسائية خلال الحقبة السابقة.

مثنيين على الجهود الكبيرة التي بذلت لجمع هذه النماذج وحسن تنظيمها في المعرض ، داعيين الجميع إلى القيام بدورهم ومسئولياتهم في الحفاظ على مختلف أنواع الموروث الشعبي وتعريف الأجيال بها .

ويأتي المهرجان بنسخته السادسة لهذا العام بزخم تراثي متنوع يعكس مدى تمسك ابناء شبوة بتراثهم الأصيل الذي يحظى بشعبية ومتابعة واسعة محليا وخارجيا.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية