#الحوثي_جماعه_ارهابيه.. هشتاج يتصدر الترند العالمي تأييدا للقرار الأمريكي

تصدر هاشتاغ #الحوثي_جماعه_ارهابيه  #HouthiTerrorismInYemen ترند تويتر على مستوى العالم، كأول هشتاج يمني يصل إلى هذا المستوى.

وتجاوزت التغريدات الـ200 ألف تغريدة خلال ساعات من انطلاق الحملة الهادفة لتعريف العالم بجرائم المليشيات الانقلابية، ولتأييد قرار واشنطن تصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية.

وشارك في الحملة عشرات آلاف الذين نشروا قصصا وتسجيلات، ومقاطع فيديو من سجل صادم بالانتهاكات التي وثقت جرائم ميليشيا الحوثي ضد المدنيين منذ انقلابها على السلطة الشرعية وإشعال الحرب بدعم إيراني أواخر العام 2014.

وتهدف الحملة إلى إبراز التأييد الكبير من الوسط اليمني لقرار إدراج الحوثيين على اللائحة الأميركية السوداء للتنظيمات الإرهابية، وفي ذات الوقت إلى مطالبة بقية دول العالم باتخاذ مواقف مماثلة إزاء جماعة الحوثيين الإرهابية.

تفوقت مليشيات الحوثي بإجرامها وإرهابها ضد اليمنيين على إرهاب تنظيم القاعدة و تنظيم داعش في العراق، فخلال ست سنوات قتلت ما يقرب من 300ألف يمني، منهم 40ألف مدني، و 30ألف طفل زجت بهم في جبهاتها المتطرفة وعادوا جثثا هامدة، وقرابة 900امرأة.

كما فجرت 2000 منزل سكني، بعضها فجرتها على رؤوس ساكنيها، كما شردت بحروبها الارهابية أكثر من ثلاثة مليون نازح في الداخل والخارج، وزرعت ٢ مليون لغم لقتل اليمنيين كل يوم، فضلا عن قطع المرتبات ومصادرة الحقوق، ونهب المعونات وبيعها في السوق السوداء، وتجويع أكثر من ٢٠ مليون من الشعب اليمني.

وكانت إدارة ترامب صنّفت الحوثيين منظمة إرهابية، ودخل القرار الذي يمنع التعامل المباشر معهم حيز التنفيذ في الـ19 من يناير الجاري.

وستستمر الحملة اليوم الاثنين، على كافة مواقع التواصل الاجتماعي تحت الهشتاج  العربي #الحوثي_جماعه_ارهابيه  وأيضا الهشتاج الانجليزي HouthiTerrorismInYemen#

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية