جوازات عدن: نتعامل مع جميع المواطنين دون استثناء ونستخرج يوميا آلفي جواز(حوار)

قال النائب الأول لمدير عام مصلحة الهجرة والجوازات فرع عدن، العميد  صالح الحكمى، إن إدارة الجوازات تتعامل مع جميع المواطنين في الجمهورية اليمنية دون استثناء.

وأضاف خلال حوار مع يني يمن، أن جميع الموظفين العاملين بفرع المصلحة يقومون بتقديم وتسهيل كافة المعاملات للمواطنين واولياء الامور والموظفين الحكوميين وكذا جرحى الحرب والحالات المرضية والاطفال الرضع وكبار السن، والمصلحة تستخرج يوميا من 2000 الى 2500 جواز سفر.

إلى نص الحوار

حاوره / الزميل نشوان نصر

 كيف يستطيع المواطن الحصول على جواز السفر وماهي الوثائق المطلوبة ؟

نحن نطالب الاخوة المواطنين بالحضور شخصيا الى مبنى فرع الهجرة والجوازات فرع عدن لمتابعة استخراج الجواز بنفسة وبالوثائق الاصلية التي تكون بحوزته ونحن على استعداد لاستقبال اي شكاوى من الاخوة المواطنين اذا وجد هناك اي مشاكل او اي نقص في الاجراءات.

نحن نقدم كل التسهيلات لخدمة المواطنين وسرعة انجازات العمل . وقد فتحنا عده نوافذ جديدة لتوزيع جوازات السفر للنساء والرجال وكذا اعمال التحري وتصوير المواطن وسهلنا كثير من الاجراءات وفقا للتوجيهات المستلمة من وزير الداخلية ورئيس مصلحة الهجرة والجوازات وكذلك مدير الفرع بعدن محمد عباد البطاني .

كم هو السعر الرسمي لجواز السفر ؟

سعر الجواز الرسمي هو 7500 ريال نحن نقوم بإشعار المواطن بهذا المبلغ وفق اللوحات الاعلانية الموجودة في الشارع وفي المبنى وفي الاقسام كافة واي شكاوى من الأخوة المواطنين مكاتبنا مفتوحة ونتعامل بكل شفافية وعلى استعداد لمحاسبة اي موظف مقصر في هذا الجانب، وتم وضع تنبيهات تحذر من التعامل مع السماسرة، أو دفع أي رشاوى.

كثير من المواطنين يشتكوا من تأخير استلام الجوازات.. لماذا ؟

نحن نبدأ الدوام اليومي ونستقبل معاملة المواطنين من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا ونعود الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة 12 ليلا لاستكمال ما تم انجازه في النهار للمواطن، يعنى نحن نعمل ساعات طويلة.

كم تستغرق عملية اصدار الجواز؟

تستغرق الفترة لاستلام جواز السفر للمواطن من اسبوع الى عشرة أيام بالكثير واذا كان هناك اي تأخير هو خارج عن ارادتنا بسبب نقص الوثائق او لعدم روية الصورة في المركز الرئيسي بجدة لكون مشكلتنا في هذه الايام خصوصا هو الكهرباء، وعندما تحويل النظام من الكهرباء الى الماطور يجد الجهاز المحول ضعف و تطلع الصورة احيان غير واضحة
.

هل يستطيع أي مواطن بغض النظر عن مدينته استخراج جواز من عدن؟

نعم، نحن نتعامل مع جميع المواطنين في الجمهورية اليمنية دون استثناء ونستخرج يوميا من 2000 الى 2500 جواز سفر يوميا  و نعتذر للأخوة  المواطنين عن اي تقصير خارج عن اردتنا .

 ماهي الصعوبات والمشاكل التي تواجه عملكم في فرع المصلحة ؟

نتمنى ايجاد مبنى اخر جديد للجوازات . هذا المبنى له اكثر من 30 عام وحاليا لا يستوعب الكم الهائل من المواطنين والمراجعين ونجدها فرصة هنا بدعوة السيد محافظ محافظة عدن . لإيجاد موقع بديل .

رسالة أخيرة؟

نطلب من الاخوة المواطنين مساعدتنا بأداء مهامنا على اكمل وجه وذلك بالالتزام بالنظام والقوانين واحضار الوثائق الاصلية وعدم التعامل مع اي وسيط ( سمسار ) في استخراج جواز السفر ، حيث وعمليه استخراج جواز السفر بسيطة  ويتم بكل سلاسة وانتظام، كما نطالب الاخوة المواطنين الذي جوازاتهم من عام ( 2017 ) ( 2018 ) (2019 ) ( 2020 ) ان يحضروا لاستلام جوازاتهم .

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية