في انتهاك جديد.. مليشيات الحوثي تمنع النساء من العمل في المطاعم

منعت مليشيات الحوثي الإرهابية، المطاعم في مناطق سيطرتها من تشغيل النساء، في انتهاك جديد يضاف إلى قائمة الانتهاكات الطويلة للمليشيات.

وعممت المليشيات على جميع مالكي وأصحاب المطاعم باستبعاد العاملات النساء، وعدم توظيفهن في المطاعم، بدعاوي الحفاظ على الهوية الإيمانية و تحت شعار محاربة الاختلاط.

القرار الحوثي ضيق الخناق على النساء اليمنيات اللاتي يبحثن عن مصدر رزق لإعالة أسرهن واطفالهن، في ظل أوضاع مأساوية تعيشها البلاد بسبب الانقلاب الحوثي.

مصادر قالت لـ"يني يمن" إن مليشيات الحوثي اقتحمت عددا من المطاعم في صنعاء ، وقامت بطرد جميع العاملات و تجريحهن بألفاظ بذيئة منافية للأخلاق، رغم أن مهامهن تقتصر على تقديم خدمة التوصيل لقسم العوائل بالمطعم و أقسام خاصة بالفتيات.

وأثار قرار الحوثي استياء عام في اوساط المجتمع وعدد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي ،و أعتبر الكثيرين منهم تصرف المليشيات ينم عن عقلية متخلفة، لا تختلف عن ممارسات داعش في المنطقة.

ودأبت المليشيات منذ سيطرتها على مؤسسات الدولة، على تضييق الخناق على المرأة اليمنية و محاربتها بشتى الطرق ،ناهيك عن حرمانها من أبسط حقوقها في الحياة والعمل و الحريات الشخصية التي كفلها لها الدستور والقانون.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية