بدعم كويتي..تزويد 14 مرفق صحي بمنظومات طاقة شمسية بحضرموت
دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي و الصحراء عصام حبريش الكثيري، اليوم الخميس، مشروع تزويد 14 مرفقا صحيا بمديريات سيئون و شبام و القطن بمنظومات طاقة شمسية متكاملة مقدمة من دولة الكويت الشقيقة عبر جميعة العون المباشر .

وفي فعاليةالتدشين، أشاد الوكيل الكثيري بتدخلات دولة الكويت الشقيقة النوعية والتي تسهم بشكل مباشر في خلق استدامة للخدمات المقدمة للمواطنين من خلال استمرار التيار الكهربائى والتخفيف من أعباء تشغيل مواطير الكهرباء العاملة بالديزل أثناء انطفاء الكهرباء.

وشدد على القائمين على المرافق الصحية المستفيدة من هذا المشروع الحفاظ على المنظومة و إجراء الصيانات الشهرية لها بصورة مستمرة.

ولفت المهندس أحمد وهاب مدير البرامج بجمعية العون المباشر إلى أن المشروع الذي تم تنفيذه خلال شهر واحد، يشمل توريد و تركيب و تشغيل منظومة طاقة شمسية قدرة 5 كيلو وات تشمل الواح الطاقة و البطاريات الخاصة بها.

وأردف، إلى أن المشروع جاء لمساعدة المرافق الصحية التي إستمرت في تقديم خدماتها للمواطنين رغم كل الصعوبات التي اعترضها خلال الفترة الماضية نتيجة الوضع العام في البلاد.

وأشاد بحجم التعاون والتنسيق الذي أبداه مكتبي الصحة العامة والسكان و التخطيط و التعاون الدولي و المرافق الصحية المستفيدة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية