الحكومة توجه باختيار شركة عالمية لمراجعة بيانات البنك المركزي

وجهت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، 07 شباط، 2021، باختيار شركة عالمية للمراجعة والتدقيق على البيانات المالية للبنك المركزي اليمني.

وبحسب وكالة سبأ، وجه رئيس الوزراء، باختيار شركة ارنست اند يونج احدى اربع شركات رائدة على مستوى العالم في المراجعة والتدقيق المالي والمحاسبي، لمراجعة وتدقيق بيانات البنك، وفقا للإجراءات القانونية المتبعة بهذا الشأن والمتوافقة مع المعايير والقوانين والإجراءات الدولية.

وأوضح مصدر في مكتب رئيس الوزراء، انه تم اختيار شركة ارنست آند يونج نظرا لما تمتلكه من خبرات وانجازات في هذا الشأن ، حيث راجعت لعدد من البنوك المركزية والبنوك التجارية والشركات الكبرى في المنطقة والعالم.

وأشار الى ان توجيهات رئيس الوزراء شملت أن يتم توسيع نطاق المراجعة ليشمل انظمة الرقابة الداخلية للبنك المركزي، وان تقوم الشركة بشكل خاص بالتدقيق وفحص اجراءات وبيانات الاستفادة من الوديعة السعودية تحديدا ورفع التقرير والتوصيات الخاصة بشكل عاجل.

وكان تقرير لجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن، اتهم البنك المركزي اليمني بانتهاك قواعد الصرف الأجنبي ، وتلاعب بسوق الصرف الأجنبي و "غسل جزءًا كبيرًا من الإيداع السعودي في مخطط متطور لغسيل الأموال" شهد حصول التجار على 423 مليون دولار.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية