انطلاق معرض الكتاب الاول بمأرب بمشاركة ناشرين يمنيين وعرب

انطلقت صباح اليوم الاربعاء، فعاليات معرض مأرب الاول للكتاب الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب على مدى 10 أيام بمشاركة عدد من دور النشر المحلية والعربية وتصاحبه فعاليات وانشطة ثقافية ومعرضا للصور وغيرها.

وقال رئيس الهيئة العامة للكتاب يحيى الثلايا "ان انطلاق المعرض انجاز اضافي ونوعي للمحافظة في هذا التوقيت الذي تتصدر فيه مأرب صفوف المعركة الوطنية الشاملة في كل الاصعدة وتقدم فيه نماذج تبعث رسائل الحياة والسلام لكل الناس".

وأضاف في تصريح لوكالة سبأ، " ان المعرض ايذان بمعاودة انشطة الهيئة في احداث حراك ثقافي ومعرفي في عموم المحافظات".. مؤكدا توجه الهيئة لاقامة وتنظيم معرض عدن الدولي للكتاب، ومعارض محلية في حضرموت وتعز وشبوة وغيرها كون مهمة تنظيم المعارض المحلية والدولية والمشاركات الخارجية هي المهمة الملقاة على عاتق الهيئة العامة للكتاب وفقا لقانون انشاءها.

ونوه الثلايا بدعم قيادة السلطة المحلية بمأرب لتنظيم المعرض الذي يعد الأول من نوعه في المحافظة.. مشيرا الى أن الفعالية التي تحتضنها مارب اليوم هي امتداد للحراك الثقافي والزخم الكبير الذي لعبته المحافظة في مختلف العصور.

معتبرا ان المدينة التي خلدت الكتابة والمعرفة والنشر بحرف المسند مبكرا على الصخور وتناقلتها الاجيال الاف السنين هي جديرة اليوم بهذا الحراك.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية