مليشيات الحوثي تطلق سراح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا بعد عام من الاختطاف

أفرجت مليشيا الحوثي الإرهابية، اليوم الثلاثاء، 23 شباط، 2021، عن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور حميد عقلان المختطف في سجون الحوثيين منذ عام.

وكانت النيابة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية، أصدرت اليوم أمرا بالأفراج عن عقلان.

 واختطفت مليشيا الحوثي الدكتور عقلان في فبراير من العام 2020 للمرة الثانية بعد أن اختطفته في يناير من ذات العام، وسيطرت على الجامعة وقامت بفرض عناصر تابعة لها لإدارة الجامعة.

وفي أواخر أغسطس من العام الماضي أعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا عن إخلاء مسؤوليتها عن كافة إجراءات ونتائج العملية التعليمية في صنعاء وكافة فروع الجامعة الواقعة بمناطق الخضوع الحوثية الجامعة اعتباراً من العام الجامعي2020-2021م".

وفي سبتمبر من العام 2020 أعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا نقل مقرها الرئيسي من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد سيطرة الحوثيين على مباني الجامعة وإيكال إدارة شئون الجامعة إلى أفراد من عناصر ما يسمى بالحارس القضائي الذي تم إنشاؤه مواخرا للسيطرة على ممتلكات المواطنين.



وقال المحامي عبدالباسط غازي عضو هيئة الدفاع عن المختطفين إن النيابة الجزائية المتخصصة التابعة لمليشيات الحوثي أصدرت أمر الأفراج عن عقلان.

 واختطفت مليشيات الحوثي رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا حميد عقلان منذ أكثر من عام بتهمة مساعدة ما سمته “العدوان”.

 وتطلب المليشيات من عقلان تسليمها السجلات المالية والإلكترونية للجامعة والمستشفى التعليمي، الأمر الذي يقع خارج نطاق صلاحيات الدكتور حميد عقلان.

 وفي شهر يناير من العام الماضي استولت ميليشيا الحوثي بقيادة المدعو "صالح الشاعر" الذي منحته الجماعة لقب "الحارس القضائي" على الجامعة التي تعد أكبر الجامعات الأهلية في اليمن، واعتقلت رئيسها واستبعدت معظم قيادتها من مواقعهم الإدارية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية