اليمن تدين الهجمات الارهابية لميليشيا الحوثي على المنشآت السعودية

دانت الخارجية اليمنية، بأشد العبارات الهجمات الارهابية التي شنتها مليشيا الحوثي على الاعيان المدنية في السعودية بالصواريخ والطائرة بدون طيار "مفخخة".

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان نشرته وكالة الانباء اليمنية الرسمية، ان هذا الاستهداف الذي يأتي امام مرأى ومسمع المجتمع الدولي يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ومواثيق الامم المتحدة ".

وأضاف البيان " ان تهديد المليشيات الحوثية لأمن واستقرار المنطقة باعتبارها (جريمة حرب) يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته لوضع حد لهذه التصرفات غير المسؤولة والتصعيد العسكري غير المسبوق على مدينة مأرب وعلى استهدافها لأراضي المملكة العربية السعودية".

واشادت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بيقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية ونجاحها في افشال الاستهدافات الارهابية الحوثية على المدن السعودية، مؤكدة تضامن ووقوف اليمن مع المملكة ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن ارضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

ومساء الأحد، أعلنت السعودية، إفشال هجوم إرهابي حاول استهداف ميناء رأس تنورة والحي السكني بمدينة الظهران شرق المملكة.

وقالت وزارة الدفاع السعودية، إن محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران "اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية