المحكمة العسكرية بمأرب تعقد جلستها ال 14 لمحاكمة قادة الانقلاب الحوثي
عقدت المحكمة العسكرية بمحافظة مأرب اليوم الأربعاء جلستها العلنية رقم 14 لمحاكمة زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك بدر الدين الحوثي و 174 آخرين من قيادات جماعة الحوثي.
 
ووجهت المحكمة تهماً لعبدالملك الحوثي و 174 آخرين تتعلق بالإنقلاب على النظام الجمهوري والشرعية الدستورية، وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب.
 
وأدلى شهود حاضرين في الجلسة بشهاداتهم أمام المحكمة عن الوقائع التي ارتكبها المتهمون، كما قدم مدير مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب إلى المحكمة تقريراً عن الانتهاكات المروعة، التي مارستها جماعة الحوثي من خلال استخدامها الأسلحة الباليستية والتقليدية والمقذوفات الصاروخية وتسببت في مجازر بحق المدنيين.
 
وبحسب وكالة "سبأ" قدم القاضي صلاح القميري عضو مكتب محامي عام، أول النيابات العسكرية مستندات الإثبات، والتي تتعلق بالصواريخ التي استهدفت الأعيان المدنية في محافظة مأرب وأنواعها، التي استخدمتها جماعة الحوثي ومنها الصواريخ الايرانية، وكذا الألغام والمتفجرات والعبوات الناسفة.
 
وطالبت النيابة من المحكمة إنزال الحكم علي المتهمين بأقصى العقوبات وهي الإعدام، واعتبار المتهمين مجرمي حرب، وحجز القضية للحكم، فيما طالب محامو المتهمين التأجيل لتقديم مرافعات ختامية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية