في أول انطلاقة رسمية.. رئيس جامعة. شبوة يلتقي برئيس جامعة عدن

عقد لقاء رسمي بين رئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق سريع باسردة ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور، لبحث وترتيب  خطوات استلام وتسليم كليات جامعة عدن الواقعة في محافظة شبوة وفقا للقرارين الجمهوريين القاضيين بإنشاء جامعة شبوة وتعيين رئيسا ونوابا لها.

وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن برئيس جامعة شبوة مهنئا إياه  وزملاءه نواب رئيس الجامعة بحصولهم على ثقة القيادة السياسية، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهام عملهم القادمة.

وأكد الدكتور الخضر لصور استعداد قيادة جامعة عدن لتسهيل عمل قيادة جامعة شبوة وتقديم كل الدعم اللازم في جميع المجالات لتحقيق النجاح والنهوض بجامعة شبوة حتى تغدو صرحا علميا يفتخر به على المستويين الداخلي والخارجي.

من جانبه عبر الدكتور توفيق باسردة رئيس جامعة شبوة عن شكره وامتنانه  للدكتور رئيس جامعة عدن على ترحيبه وصدق مشاعره بتهنئته  ونوابه بتعيينهم.

وقال الدكتور توفيق باسردة إنه لمن دواعي سرورنا أن يتم إنطلاق عملنا الرسمي في جامعة شبوة بعد صدور القرار الجمهوري بتعيين رئيسا ونوابا لها من حاب جامعة عدن.. كون جامعة عدن هي جامعتنا العريقة والتي انبثقت منها عدد من الجامعات الحكومية ومنها جامعة شبوة، بالإضافة إلى وجود ثلاث كليات لجامعة عدن تقع في النطاق الجغرافي لمحافظة شبوة والتي ستؤول إلى جامعة شبوة وفقا للقرارات الجمهورية والتي ستشكل هذه الكليات الثلاث نواة لجامعة شبوة.

وأضاف د.توفيق باسردة إن لقاءنا اليوم مع قيادة جامعة عدن وفي مقدمتهم الأستاذ الدكتور الخضر لصور  رئيس الجامعة يأتي لبحث وترتيب خطوات استلام وتسليم كليات جامعة عدن الواقعة في محافظة شبوة، والاستفادة من تجربة جامعة عدن التي مضى على تأسيسها أكثر من نصف قرن من الزمن وذلك في مختلف الجوانب الأكاديمية والإدارية والقانونية.. وكذلك تفعيل جوانب العمل المشترك مستقبلا.

من جهته أكد رئيس جامعة عدن على تسهيل كافة الإجراءات وتوجيه المعنيبن بالتعاون مع قيادة ومنتسبي جامعة شبوة في تسليم كليات جامعة عدن الواقعة في النطاق الجغرافي لمحافظة شبوة وكذلك في تحقيق التعاون المشترك في كافة الجوانب.

الجدير بالذكر تقع ثلاث كليات لجامعة عدن في محافظة شبوة هي كلية التربية في عتق وكلية النفط والمعادن وكلية التربية بيحان والتي ستشكل نواة لانطلاق جامعة شبوة التي صدر قرار جمهوري رقم 77 لسنة 2010م بإنشائها وحديثا قرار جمهوري رقم 4 لسنة 2021م بتعيين رئيسا ونوابا لها.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية