"قضايا شبابية" .. برنامج فكري معاصر لأكاديمية علوم خلال شهر رمضان على المهرية

تعكف أكاديمية علوم الدَّولية، على إعداد برنامج قضايا شبابية، والذي سيبث على قناة المهرية خلال شهر رمضان المبارك.

ويعرضُ البرنامج أهمّ القضايا الفكرية المعاصرة التي تشغلُ الشّباب. وجاءت فكرة البرنامج بسببِ انتشار ظاهرة التشتت المعرفي والفكري التي وقع الشبابُ في أسْرها، والشطط والهشاشة النفسية التي تعتري الكثير منهم.

وصاغت الأكاديمية أهمّ المحاور الفكرية، لتُبَثَّ في قالبِ برنامجٍ شبابي، يخاطبُ الشباب، ويتحدث إليهم باللغة التي يفهمونها. من خلال حديثِ الضيف إليهم، واستقبال أسئلة الشباب المتواجدين معه.

ويشاركُ في البرنامج نخبةٌ من أصحابِ الفكر والدَّعوة، من شتى المعمورة، يأتي على رأسهم فضيلة الأستاذ الدكتور محمد راتب النابلسي، وأستاذ المقاصد الدكتور وصفي عاشور، والبرفيسور اليمني أحمد الدغشي، ورئيس أكاديمية صناعة المحاور الأستاذ أحمد السَّيد، بالإضافة إلى رئيس رابطة علماء المسلمين الدكتور محمد عبد الكريم، من السودان الشقيق.

وتناول البرنامج العديد من المحاور والقضايا الكبرى، كقضية مركزية النَّص القرآني، والحديث عن الهُوية، والوسطية، ومدى صلاحية الإسلام لكلِّ زمانٍ ومكان، وحديث عن التفكر، وكيفية التعامل مع الأفكار الوافدة، والتوزان في حياة الشباب.. وقضايا الإلحاد والتشكيك النفسي.. وغيرها من المحاور والقضايا التي تناولها البرنامج على مدارِ ثلاثين حلقة.

ويأتي هذا البرنامج ضمن أعمال أكاديمية علوم الدَّولية، التي تحاول أن تصل إلى الشبابِ من خلال طريقة تفكيرهم، واللغة التي يجيدونها، وفي هذا السبيل، أقامت الأكاديمية "دبلوم روَّاد المستقبل"، والعديد من الدورات التي تسهمُ في بناء الإنسان المتزن، المتسلح بالمعرفة والمهارة.. والقدرة على التفكير والتحليل. وبرنامج "قضايا شبابية" أحد المحاولات الجادة في تلمس حاجات الشباب المعرفية والوقوف معها بطريقة علمية يسيرة.



أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية