منظمات صحفية تدعو لإطلاق الصحفيين المختطفين في سجون المليشيات دون قيد أو شرط

دعت 22 منظمة يمنية معنية بالدفاع عن الحقوق والحريات، في بيان مشترك، الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران إلى إطلاق سراح الصحافيين المختطفين في سجون المليشيات دون قيد أو شرط، بمن فيهم المحكومون بالإعدام، معبرة عن رفضها القاطع لتلك الأحكام التعسفية.

وقال بيان المنظمات، إن «الصحافيين اليمنيين ما زالوا هدفاً للانتهاكات والتنكيل، ورغم ذلك يواصلون نضالهم من أجل الحقيقة ويقومون بواجبهم رغم مخاطر الحرب وتفشي جائحة كورونا».

وجددت المنظمات، في بيانها الذي جاء بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، رفضها لأحكام الإعدام بحق الصحافيين الأربعة، وهم: عبد الخالق عمران وتوفيق المنصوري وحارث حميد وأكرم الوليدي، الذين اختُطفوا منذ ما يقارب خمسة أعوام في سجون الحوثيين.

وأكدت المنظمات، في بيانها، «أن أحكام الإعدام بحق الصحافيين الأربعة مرفوضة وجائرة وتعسفية وباطلة جملة وتفصيلاً كونها صادرة عن محكمة لا ولاية لها، وتأتي في سياق الترهيب والتنكيل الذي تنتهجه جماعة الحوثي بحق خصومها والمختلفين معها».

كما طالبت المنظمات بسرعة الإفراج عن الصحافيين اليمنيين فوراً ودون قيد أو شرط، مؤكدة مواصلة الجهود في الدفاع عن الصحافيين اليمنيين بالتعاون مع جميع الشركاء من منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية