الجامعة العربية :ندعم وحدة اليمن واستقلاله والهجوم الحوثي على مأرب يطيل معاناة اليمنيين

أكدت الجامعة العربية، دعمها وحدة اليمن واستقلاله وسيادته بعيداً عن التدخلات الأجنبية، مشيرة إلى أن أغلبية اليمنيين يريدون العيش في يمنٍ موحد ومستقر، بعيداً عن الصراعات والحروب.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في المصرية القاهرة.

وخلال اللقاء تناول الجانبان الأوضاع في اليمن، وآخر المستجدات على الساحة الوطنية والمخاطر المحدقة باليمن جراء الانقلاب على الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور، وما نتج عن هذا الانقلاب من أضرار جسيمة لحقت باليمن دولة وشعبًا وهوية.

وطالب رئيس مجلس الشورى من الجامعة العربية دعم جهود الشرعية في استعادة الدولة، والحفاظ على اليمن جمهوري وموحد في صيغة اتحادية تم التوافق عليها في مؤتمر الحوار الوطني، مؤكد التزام الشرعية بالسلام ودعم المبادرة السعودية، والجهود الدولية لتحقيق الاستقرار في اليمن

من جانبه أكد أبو الغيط دعم الجامعة العربية وحدة اليمن واستقلاله وسيادته بعيداً عن التدخلات الأجنبية، مشيرة إلى أن أغلبية اليمنيين يريدون العيش في يمنٍ موحد ومستقر، بعيداً عن الصراعات والحروب.

وأكد أن الهجمات التي يشنها الحوثيون على المملكة العربية السعودية، وكذلك على المدنيين في مأرب وغيرها، لن يكون من شأنها سوى إطالة معاناة اليمنيين في كافة أنحاء البلاد.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية