رسميا.."فيسبوك" و"إنستغرام" يتيحان خاصية جديدة انتظرها الكثير

طرح موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ومنصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة (إنستغرام) ميزة جديدة للمستخدمين تتيح إمكانية إخفاء عدد الإعجابات لمشاركاتهم، حسبما نقلت وسائل إعلام أمريكية.

وقالت شركة "فيسبوك" التي تملك منصة "إنستغرام" في بيان: "ربما لاحظتم أننا كنا نختبر إخفاء عدد الإعجابات على إنستغرام لفترة من الوقت. نعلن اليوم أن الجميع على إنستغرام وفيسبوك سيكون لديهم الآن خيار إخفاء عدد الإعجابات حتى يتمكنوا من تحديد ما يناسبهم"، حسبما نقل موقع قناة الحرة الأمريكية.

وكانت منصة "إنستغرام" قد بدأت بالفعل قبل عامين، في تجربة إخفاء الإعجابات على التطبيق، "على أمل أن يكون ذلك مفيدا للصحة النفسية للمستخدمين ويقلل القلق بشأن شعبية منشوراتهم"، بحسب الرئيس التنفيذي لإنستغرام، آدم موسيري.

وقال موسيري، للصحفيين في مكالمة هاتفية قبل طرح الميزة الجديدة رسميا إن "الشركة مستعدة لإجراء التغيير حتى لو ثبت أنه يضر بمصالحها التجارية".

وأضاف أنه خلال اختبار الميزة "اتضح أنه لم يتغير في الواقع كثيرا بشأن التجربة من حيث شعور الناس أو مدى استخدامهم للتجربة كما كنا نظن".

ويأتي الطرح الرسمي للميزة الجديدة، في وقت تواجه مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات بشأن تأثيرات منتجاتها على الصحة النفسية وخاصة تأثيرها على الأطفال، حيث أشار بعض الباحثين إلى أن استخدامها يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب وأضرار أخرى.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية