الاتحاد الأوروبي يقدم 37 مليون يورو لدعم الاستجابة الإنسانية باليمن

قدم الاتحاد الأوروبي مساهمة جديدة بقيمة 37 مليون يورو، لدعم الاستجابة الإنسانية وتقديم المساعدات الغذائية الطارئة في اليمن.

وقال برنامج الأغذية العالمي، إن مساهمة الاتحاد الأوروبي جاءت من أجل دعم الاستجابة الإنسانية وتقديم المساعدات الغذائية الطارئة في اليمن استجابة للارتفاع الكبير في مستويات انعدام الأمن الغذائي، الأمر الذي دفع بملايين السكان في اليمن إلى حافة المجاعة.

وأضاف: سيتم تخصيص لدعم الجهود الإغاثية لبرنامج الأغذية العالمي الرامية إلى الحيلولة دون حدوث المجاعة في اليمن، وذلك من خلال تقديم المساعدات الغذائية أو النقدية لنحو ١٣ مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وتابع: لا يستطيع أكثر من نصف السكان في اليمن تلبية احتياجاتهم من المواد الغذائية الأساسية، حيث أدى الصراع المستمر لأكثر من ست سنوات إلى نزوح الملايين وتدمير سُبل العيش وتدهور الاقتصاد.

وأوضح أم الأوضاع خلال الاثنى عشر شهراً الماضية، تفاقمت ما أدى إلى عودة ظهور جيوب للمجاعة في البلاد للمرة الأولى خلال عامين.

ومن خلال الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي، سيتمكن برنامج الأغذية العالمي من توسيع نطاق برنامج التحويلات النقدية من أجل إيصال المساعدات الغذائية الضرورية، حيث أن الحوالات النقدية تساهم في تقديم الإغاثة الفورية للأسر الأكثر احتياجاً، كما أن لها آثار إيجابية مضاعفة على الاقتصاد المحلي وتعزيز قدرة الصمود الاقتصادي.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية