بحضور شخصيات رسمية يمنية وتركية.. الجالية اليمنية في تركيا تُدشن مبناها الجديد

افتتحت الجالية اليمنية في تركيا، الثلاثاء، مبنى مقرها الجديد بحضور العديد من الشخصيات الرسمية اليمنية والتركية ورجال الأعمال والإعلاميين.

وتخلل حفل الافتتاح التعريف بأنشطة الجالية وأعمالها خلال الفترة الماضية، وقال الدكتور احمد العقبي نائب رئيس الجالية في كلمة القاها: لقد كان أبناء الجالية هم النواة والمحرك الأساسي لكل فعاليات الجالية ومبادراتها التطوعية.

وأضاف العقبي: نعمل اليوم في الجالية على إيجاد العمل المؤسسي لكي تكون الجالية مثالاً يحتذي به كل اليمنيين في تركيا.

وبيّن أن هذا المبنى إنجاز يضاف إلى سلسلة إنجازات الجالية وأنه سيكون في خدمة كل اليمنيين.

وأثنى العقبي على كل الداعمين والواقفين مع الجالية اليمنية في افتتاحها لمبناها الجديد وفي مقدمتهم الشيخ حمود المخلافي الذي قدم كل أنواع الدعم للجالية في مختلف مشاريعها.

وألقى كلاً من المستشار الإعلامي في السفارة اليمنية في تركيا الأستاذ طلال جامل، والسيد عبد الله دينيز مسؤول الشرق الأوسط في مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية، والأستاذ عبد الله الحظا نائب رئيس مجلس الوجهاء والأعيان، كلماتهم، شكروا من خلالها الجالية على الجهود التي تقوم بها موضحين وقوفهم ودعمهم لكل ما تقوم به الجالية من خدمات تساهم في مساعدة اليمنيين وتحسين وضعهم واستقرارهم المعيشي.

كما ألقى عضو مجلس النواب الأستاذ مفضل أباره قصيدة شعرية شاكراُ الحكومة التركية على حسن تعاملها مع الوافدين المقيمين في بلدهم.

وبعد انتهاء الحفل تجوّل الحاضرون في مرافق المبنى وخلال استراحة بسيطة تناولوا كرم الضيافة.

ويأتي افتتاح الجالية لمبنى مقرها الجديد جزء من خطتها لتوسيع أنشطتها وخدماتها حتى يستفيد منها كل اليمنيين.

ويضم المبنى الجديد العديد من المرافق والمكاتب الخدمية والقاعات التدريبية، ومكتب اداري متكامل يقوم بواجب العمل الإداري في الجالية، ويتميز المبنى الجديد بموقع قريب من وسائل المواصلات.

يذكر أن الجالية اليمنية تأسست في عام 2015م في مدينة إسطنبول وتقيم العديد من البرامج والدورات وورش العمل وتعمل على حل مشاكل اليمنيين في إدارة الهجرة وتقديم الدعم والمساندة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية