إعلان صادم من المبعوث الأمريكي إلى اليمن حول وقف إطلاق النار

أطلق المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندر كينغ ، اليوم الخميس، 17 حزيران، 2021، إعلانا صادما حول آخر مستجدات وقف إطلاق النار في اليمن.

وأعلن ليندر كينغ، فشل جهود إحلال السلام ووقف إطلاق النار وإراقة الدم اليمني، محملا مليشيات الحوثي مسؤولية ذلك.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية الدكتور أحمد عوض بن مبارك للمبعوث الأمريكي ، لبحث مستجدات عملية السلام، بحسب وكالة سبأ.

وأكد مبعوث الولايات المتحدة الخاص الى اليمن، موقف بلاده من أن لا حل عسكري للصراع في اليمن، مندداً وبشدة باستمرار هجمات الحوثيين على المدنيين.

واشار الى أن الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار يمثل ضرورة أساسية للتخفيف من المعاناة الإنسانية، مجدداً موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية ولوحدة واستقرار وأمن اليمن.

من جانبه أكد وزير الخارجية أن السبيل الوحيد للوصول إلى السلام الدائم والشامل، يتمثل في وقف التدخل الإيراني، و لجم عدوان المليشيا الحوثية على الشعب اليمني.

وأشار بن مبارك إلى أن رفض المليشيات الحوثية لوقف إطلاق النار الشامل وإعادة فتح مطار صنعاء وضمان توريد عوائد المشتقات النفطية لسداد رواتب الموظفين يثبت الذرائع الكاذبة التي تدعيها هذه المليشيات ويؤكد مساومتها بالجانب الإنساني، بغية الاستمرار في تنفيذ أجندة إيران التخريبية.

و نوه إلى أن استهداف المدنيين والتجمعات السكانية في مأرب بالصواريخ البالستية من قبل هذه المليشيات لم يتوقف بل يزداد ضراوة مما يفاقم من خطورة الوضع الإنساني ويزيد عدد الضحايا المدنيين ويقوض الجهود الدولية لإحلال السلام.

مؤكداً أن ذلك يقدم دليلاً آخر أن هذه المليشيا هي أداة للموت والدمار وأن مشروعها لا يقوم إلا على قتل البشر وقلع الشجر وهدم الحجر.

وأشاد وزير الخارجية، بالقرار الأمريكي المتعلق بإضافة عدد من الكيانات والأفراد التي تعمل ضمن شبكة تهريب مدعومة من إيران لجمع ملايين الدولارات لصالح المليشيات الحوثية الى قائمة العقوبات.

كما تطرق الوزير بن مبارك، الى مستجدات تنفيذ اتفاق الرياض..مؤكداً على أهمية المضي قدماً نحو استكمال الجوانب الأمنية والعسكرية، وبما يكفل توحيد الصف الوطني لمواجهة المليشيات الحوثية والبدء في عملية البناء والتنمية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية