تعز.. وقفة احتجاجية لأهالي الكدحة  تنديدا بإغلاق الطريق الرابط بين المنطقة ومدينة المخا

نفذ العشرات من أهالي منطقة الكدحة والمناطق المجاورة لها غربي محافظة تعز وقفة احتجاجية تنديدا بإغلاق الطريق الرابط بين الكدحة ومدينة المخا الساحلية.

ورفع المحتجون في الوقفة التي شارك بها ناشطون وإعلاميون عبارات كتب عليها "نطالب الحكومة والتحالف بفتح طريق تعز- الكدحة و "لا يتواجد الحوثي في طريق تعز- الكدحة فلماذا يتم إغلاقها؟" و "تعز تحاصر من العدو والصديق".

وقال بيان صادر عن الوقفة ان عملية التحرير التي خاضها الجيش الوطني في الجبهة الغربية في مارس/ آذار الماضي فتحت نافذة واسعة للأمل بتخفيف وطأة الأزمة الإنسانية الناجمة عن حصار مليشيا الحوثي لمدينة تعز، وذلك من خلال فتح طريق الكدحة- المخا.

واضاف :" لكن قوات عسكرية مرتبطة بالاشقاء في التحالف فاجئتنا بإغلاق الطريق بعد فتحه لأسابيع معدودة، الامر الذي شكل لنا صدمة في الكدحة وداخل مدينة تعز"

ودعا البيان الحكومة والتحالف الى ممارسة الضغط لفتح الطريق بشكل عاجل والسماح بمرور ناقلات الإغاثة والبضائع وتنقل المسافرين.

وحمل البيان الحكومة والتحالف كامل المسؤولية لاستمرار اغلاق الطريق دون أي ذرائع أو مبررات.

كما طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن، وكافة المنظمات الانسانية إلى التدخل لرفع الحصار الجائر عن تعز والذي تفرضه مليشيا الارهاب الحوثية على المحافظة، والتوقف عن سياسة التجاهل والتعامي أمام مأساة إنسانية مريعة يعيشها الملايين من سكان تعز منذ نحو سبع سنوات .

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية