محافظ شبوة يتسلم خطة أولية من تصميم مشروع ميناء قنا

تسلم محافظ شبوة محمد صالح بن عديو،  خطة أولية من تصميم مينا قنا، انتهت من تصميمها مجموعة إتش إس للاستشارات الهندسية في مقرها الإقليمي بالعاصمة الأردنية عمان.

واستمع المحافظ الى شرح مفصل من قبل الخبراء الأردنيين العاملين في تجهيز مخططات ووثائق المشروع حيث تسلم المحافظ بن عديو نسخة من المخططات النهائية وتقارير المسح الموقعي ودراسة  الرياح والتيارات المائية  لموقع الميناء.

ويقع الميناء التجاري والتاريخي بالقرب من منشأة بالحاف النفطية التي تتخذها دولة الامارات العربية المتحدة مقرا لقواتها المشاركة في التحالف العربي، ومؤخرا حولتها إلى سجن للرافضين للسياسية الإماراتية.

وبحسب صفحة المحافظ على فيس بوك، احتوت الرسومات على المنشآت البحرية وتتكون من (كاسر أمواج رئيسي،  رصيف حاويات ، حوض دوران ، رصيف نفطي ، قناة ملاحية ، أرصفة خدمات و ورش ، رصيف متعدد الأغراض ، رصيف دحروجة ، كاسر أمواج ثانوي ، الفنار و منزلقات صيانة)، بالإضافة الى العديد من المشآت البرية.

واطلع المحافظ ايضا على الأعمال المنجزة في مشروع التصاميم الاولية لجامعة شبوة في مدينة عتق التي سيكتمل العمل فيها خلال الاسابيع القادمة حيث قدّم المحافظ بعض الملاحظات والتوصيات حول مواقع مباني الكليات وخاصة كلية الطب في حرم هيئة مستشفى عتق التعليمي (المستشفى الجديد).

الجدير بالذكر ان مجموعة أتش إس للاستشارات الهندسية عملت خلال مسيرتها التي تجاوزت الاثنين والعشرين عاما في أكثر من 225 مشروعا في مختلف الاختصاصات الهندسية موزعة في 20 دولة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية