خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
الحكومة تطالب بضغط دولي على مليشيا الحوثي لتنفيذ فوري لاتفاق تبادل الأسرى

طالبت الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي والامم المتحدة القيام بمسئولياتهم وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي الارهابية لتنفيذ فوري وغير مشروط لاتفاق السويد بخصوص تبادل كافة الأسرى والمختطفين على قاعدة "الكل مقابل الكل" ووضع حد لمأساتهم، ولم شملهم بأهاليهم.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني لوكالة الانباء اليمنية (سبأ).

وأدان الارياني، استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في عرقلة تنفيذ اتفاق السويد بشأن تبادل الأسرى والمختطفين رغم مرور ثلاثة أعوام على الاتفاق.

موضحا أن مليشيا الحوثي تواصل عرقلة تنفيذ الاتفاق دون أي اكتراث للاعتبارات الانسانية وتردي الحالة الصحية لمئات المختطفين جراء ظروف اعتقالهم المزرية في معتقلاتها غير القانونية، ومعاناة أسرهم واهاليهم‏.

وحمل وزير الإعلام مليشيا الحوثي المسئولية عن عرقلة تنفيذ الاتفاق واستمرار معاناة آلاف المشمولين بالتبادل على قاعدة "الكل مقابل الكل" بمن فيهم الآف الاسرى من عناصرها الذين وقعوا في قبضة الجيش الوطني في مختلف جبهات القتال.

كما حمل الارياني، المليشيا الحوثية كامل المسئولية عن سلامة المئات من المختطفين السياسيين والاعلاميين والصحفيين والناشطين الذين اقتادتهم من منازلهم ومقار اعمالهم في العاصمة المختطفة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، لمبادلتهم باسرى الحرب‏.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.