بن سلمان يعلن موقف السعودية من ترتيبات إزاحة الرئيس هادي

علق نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير "خالد بن سلمان" بن عبدالعزيز، حول الأنباء التي تحدثت عن ترتيبات دبلوماسية لإزاحة رئيس الجمهورية من الحكم.

أكد بن سلمان موقف المملكة الثابت والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية بقيادة رئيس الجمهورية، حتى يعم الأمن والسلام والاستقرار كل ربوعه".

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، لبن سلمان، لبحث جملة من التحديات التي يواجهها الشعب اليمني في مختلف المجالات الاقتصادية والإنسانية".

وقال الرئيس إن ميليشيا الحوثي الانقلابية لا تؤمن بالسلام تنفيذا لأجندة ومخططات دخيلة لاستهداف اليمن والمنطقة، في إشارة الى التدخلات الإيرانية.

وأشار الى "صدق المواقف والتعاون بين اليمن والمملكة تجاه القضايا المصيرية في مواجهة التمدد الإيراني ودعم اليمن وشرعيته ووحدته وأمنه واستقراره".

وأكد على "نهج السلام الذي يتطلع إليه الجميع وقدمت المملكة في سبيله مبادرتها الحميدة التي رحبنا بها والمجتمع الدولي قاطبه باستثناء المليشيات الحوثية الانقلابية التي لا تؤمن بالسلام تنفيذا لأجندة ومخططات دخيلة لاستهداف اليمن والمنطقة".

وحسب وكالة سبأ الرسمية فقد أكد اللقاء على "أهمية تفعيل خطوات تنفيذ اتفاق الرياض واستكمال مراحله لتوحيد الجهود والصفوف لمصلحة الشعب اليمني".

وأشاد بن سلمان "بحكمة الرئيس وحرصه على الحوار لمعالجة القضايا"، كما أكد على أن "أمن اليمن جزءً لا يتحزء من أمن المملكة والخليج".

وجدد موقف المملكة الدائم في دعم الشرعية لمواجهة التمرد وانقلاب المليشيات الحوثية والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية