ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في تركيا إلى 31 شخصًا وأردوغان يتعهد بإعادة الإعمار

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"،الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا السيول التي شهدتها ثلاث ولايات شمالي البلاد إلى 31 شخصًا.

وتعرضت مناطق غربي منطقة البحر الأسود (شمالي تركيا) لهطول أمطار غزيرة تسببت بحدوث فيضانات في ولايات بارطن وقسطمونو وسينوب.

وأوضح البيان أن السيول أودت بحياة 29 شخصا في قسطمونو، واثنين في سينوب، فيما يستمر البحث عن مفقود في بارطن.

وذكر البيان، أن جميع المؤسسات المعنية تواصل عمليات الإجلاء والبحث والإنقاذ والاستجابة بدعم من الأفراد والمركبات، مشيرًا إلى استمرار علاج 10 مواطنين في المستشفيات.

وفي وقت سابق أعلنت "آفاد" في بيان، إجلاء 323 شخصا في بارطن، و925 آخرين في قسطمونو، و472 في سينوب، والجمعة، أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان الأماكن المتضررة من السيول في الولايات الثلاثة "مناطق منكوبة".

الى ذلك، تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، بإعادة إعمار المناطق المتضررة جراء السيول شمالي البلاد بأسرع وقت ممكن.

جاء ذلك في كلمة وجهها إلى مواطنين تجمعوا أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة في قضاء "بوزقورت" الأكثر تضررا من السيول بولاية قسطمونو المطلة على البحر الأسود.

وأردف أردوغان: "أقولها بكل وضوح، بإذن الله سنتغلب على هذه الكوارث أيضًا (الفيضانات)"، مؤكدا أن الدولة ستقوم بكل وسعها لإعمار المناطق المتضررة مجددا.

وأضاف "لا تقلقوا أبدا، فهذا الشعب لم ولن ينحنِ أبدا، وهذه الدولة لم ولن تنهار، سنبذل قصارى جهدنا لتعويض كل الأضرار الناجمة عن الفيضانات في أسرع وقت ممكن".

وأشار إلى أن الحكومة ستتخذ الخطوات الضرورية عقب تحديد حجم الخسائر في جميع المناطق المتضررة جراء السيول.

وتابع : "سنجري تقييما ميدانيا (للوضع) مع وزراء الداخلية والبيئة والتخطيط العمراني".

في السياق ذاته، أعلن الرئيس أردوغان الأماكن المتضررة من السيول في ولايات بارطن وقسطمونو وسينوب "مناطق منكوبة".

وأشار في كلمة لمواطنين عقب صلاة الجمعة، إلى أن الحكومة اتخذت كافة الاجراءات العاجلة المتعلقة بتقديم تسهيلات مالية للمناطق المتضررة.

وأعرب عن أمله من الانتهاء من إعادة بناء المنازل بمناطق الفيضانات في غضون عام على غرار بقية المناطق المتضررة جراء كوارث أخرى.

وأوضح أن 4 آلاف و760 فردا، و19 مروحية وطائرة مسيرة واحدة، و66 سيارة إسعاف و41 فريقا للإنقاذ الطبي، و630 سيارة خدمات و437 آلية هندسية، والعديد من الآليات الأخرى، تعمل في المناطق المتضررة جراء السيول.

وتعرضت مناطق غربي منطقة البحر الأسود (شمالي تركيا) لأمطار غزيرة تسببت بحدوث سيول وفيضانات في ولايات بارطن وقسطمونو وسينوب.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية