منظمة اليونيسف: وفاة طفل على رأس كل 10 دقائق في اليمن

أفادت هنريتا فور، المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف بوفاة طفل يمني واحد كل 10 دقائق، بسبب أمراض يمكن الوقاية منها، بما في ذلك سوء التغذية وانعدام التحصين.

وقالت خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، إن 21 مليون شخص في اليمن، بمن فيهم أكثر من 11 مليون طفل، بحاجة إلى مساعدات إنسانية للبقاء على قيد الحياة، و2.3 مليون طفل مصابون بسوء التغذية.

وأضافت المسؤولة الأممية أن تعليم الأطفال تأثر جدا بالحرب، مشيرة إلى أن مليوني طفل في سن الدراسة لا يمكنهم الذهاب إلى المدرسة، ومدرسة واحدة من بين كل ست مدارس غير صالحة للاستخدام، فيما لم يتلق ثلثا المعلمين مرتباتهم، بصورة دورية، لأكثر من أربع سنوات.

 وأضافت قائلة:"أن تكون طفلا في اليمن يعني أن تشهد كيف يعاني والداك في سبيل توفير الغذاء لك. يعني أنك- حتى وإن كنت محظوظا بالذهاب إلى المدرسة- فإنك يمكن أن تموت إما بسبب طلقة أو انفجار أو لغم في طريقك إلى المدرسة."

وشددت فور على أن الأطفال في اليمن بحاجة إلى سلام شامل ومستدام، داعية كافة الأطراف للجلوس على  طاولة الحوار بغية التوصل إلى تسوية سياسية تضع حقوق الأطفال كأولوية، "وحينها فقط سيتمكن الأطفال اليمنيون من طي صفحة هذا الكابوس والتفرغ لبناء مستقبلهم.".

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية