محافظ شبوة يشن هجوما غير مسبوقا على الإمارات ويدعوها لسحب قواتها فورا

شن محافظ محافظة شبوة، محمد صالح بد عديو، اليوم الثلاثاء، 24 آب، 2021، هجوما عنيفا على دولة الإمارات، وطالبها بسرعة سحب قواتها من المحافظة فورا.

وقال بن عديو في تغريدات نشرها على تويتر" "نقول للإمارات بلغة واضحة أن الشعب اليمني شعب عظيم  شيد حضارات ودول وفي تاريخه كله لم يكن له في دولتكم ا كل بصمات الخير، متسائلا " لم كل هذا العداء لليمن وصنع مآسيه ودعم التمرد على قيادته والتحكم بموارده والإصرار على ايذائه.

وخاطب القيادة الإماراتية قائلا" ارفعوا يدكم التي تضغط على جراح الناس المؤلمة، وتوقفوا عن تحويل موارد اليمن من مصادر للحياة إلى بؤر للتمرد.

وتابع" منشأة تصدير الغاز في بالحاف  يجب أن تكون شريان حياة للشعب في هذا الوقت العصيب بينما  تحولها الإمارات  من مصدر لتجميع الغاز وتصديره وإنقاذ العملة واقتصاد البلد إلى تجميع المليشيات وتصدير للتمرد .

وأكد أن النصر الحقيقي لنا جميعا هو بالتوجه الجاد في إيجاد معالجات للوضع الصعب الذي يعانيه المواطن فنحن في وضع اقتصادي يفتك بالناس وأي معالجات مع بقاء المؤسسات ايرادية وخصوصاً ( منشأة بالحاف ) معطلة لن يغير من المعاناة الكثير فالمطلوب هو موقف وطني صلب ينقذ أبناء شعبنا من هذا الحال.

وأردف" نحن والأشقاء في المملكة في خندق واحد أمام مشروع فارسي يرى في اليمن طريق عبور للوصول إلى أهدافه الكبرى  وكما أن الشعب اليمني مدين لقيادة المملكة بالوقوف معه في مواجهة هذا المشروع فنحن على ثقة تامة  بالوقوف معه في أزمته ااقتصادية  التي تشتد كل يوم فالمملكة هي عمق اليمن وسنده .

وقال إن أبناء شبوة واجهوا مليشيا الحوثي منذ بداية انقلابها وحربها  وضحوا بالمئات من أبنائهم في معركة الدفاع عن شبوة من غزوها وصنعوا ملحمة النصر والتحرير وشبوة أرضها وأهلها ترفض هذا المشروع السلالي ولن يجدوا من شبوة ورجالها ا ما وجدوه سابقا من البطولة والمقاومة .

ووجه رسالة لأابناء شبوة في المجلس انتقالي قائلا" منذ البداية دعوناكم للتصالح والعودة إلى الرشد ولازالت أيدينا ممدوة  ونكرر الدعوة  توقفوا عن اساءة هلكم ومجتمعكم فحجم التحريض على العنف وممارسته وتزييف الحقائق والتضليل يسيء لكم أنتم بالدرجة اولى وخذوا العبرة من احداث واستوعبوا دروسها جيدا.

مؤكدا أنه لم يعد خافياً على أحد وجود تنسيق وتخادم بين المشاريع المتمردة على الدولة واإساءة للمملكة وهذا التنسيق واضح للعيان شمالاً وجنوباً ونرصده بشكل أوضح في تحركات ميدانية في أطراف محافظة شبوة شرقاً وغرباً ويكشف أن التمرد مشروع واحد وقدرنا الذي نعتبره شرف لنا أن نواجهه ونقاومه.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية