السفارة اليمنية تكشف عن تجاوب سعودي كبير لتصحيح الأوضاع التجارية للمغتربين

كشف السفير اليمني لدى المملكة العربية السعودية، الدكتور شائع محسن الزنداني، عن تجاوب سعودي كبير لتصحيح الأوضاع التجارية للمغتربين اليمنيين في المملكة.

وقال الزنداني في تصريح لقناة الإخبارية السعودية، إن قرار مكافحة التستر التجاري يلامس اهتمامات قطاع لا بأس به من أبناء الجالية اليمنية في المملكة، وقد وجدنا تجاوباً كبيراً من الأشقاء في وزارة التجارة في المملكة (...) للتنسيق مع السفارة للقيام بحملة توعية بين أوساط الجالية وتشجيعهم لتصحيح أوضاعهم التجارية.

مشيرا إلى أن السفارة اليمنية في الرياض بذلت جهوداً كبيرة مع الأشقاء في وزارة التجارة السعودية من أجل توعية أبناء الجالية بمزايا قوانين الاستثمار في المملكة والفرصة الممنوحة لتصحيح أوضاع مخالفي قانون مكافحة التستر التجاري والاستفادة من التشريعات التجارية النافذة.

وقال إن الأعمال التي تمضي وفقاً للتشريعات التجارية تشكل رافداً داعماً في قطاعها وضامنة لحقوق أصحابها وتعزز التنمية المجتمعية، على عكس العمل تحت أغطية التستر التجاري والتي تضر بالاقتصاد الوطني وبأصحاب رؤوس الأموال معاً.

وكانت وزارة التجارة في المملكة قد أعلنت عن تمديد فترة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر التجاري ستة أشهر إضافية (من 23 أغسطس 2021 إلى 16 فبراير 2022)، كما أعلنت عن تخفيض الإيراد المالي السنوي للمنشأة من 40 مليون ريال سعودي إلى 10 مليون ريال، وهو ما ينسجم مع مقترحات تقدمت بها قيادة السفارة اليمنية أثناء جلسات وورش التوعية التي عقدت في وقت سابق مع قيادة وزارة التجارة السعودية وأعيان الجالية اليمنية في المملكة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية