وزير الخارجية يستعرض مع السفراء العرب في ستوكهولم مستجدات الاوضاع في اليمن

استعرض وزير الخارجية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في العاصمة السويدية ستوكهولم، مع السفراء العرب تطورات الأوضاع السياسية في اليمن وآفاق الحل السياسي، ورؤية الحكومة لتحقيق سلام عادل وشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث.

وأشاد بن مبارك بالموقف العربي الداعم لليمن وحكومته الشرعية ووقوف الدول العربية الى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن وتحقيق السلام الشامل والعادل وفقاً للمرجعيات الثابتة المتوافق عليها محلياً والمدعومة اقليمياً ودولياً.

مؤكداً أن الجمهورية اليمنية وبالرغم من كل الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها، ستظل داعماً ومسانداً لكافة قضايا الأمة العربية.

ولفت بن مبارك، الى أهمية تنسيق التحرك الدبلوماسي بين السفارات العربية في بلدان الاعتماد للدفاع عن القضايا العادلة للأمة العربية..منوهاً بأهمية مواجهة المشروع الايراني التخريبي وادواته الذي يستهدف من خلاله نشر الفتن والفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار وتمزيق النسيج الاجتماعي في المجتمعات العربية.

من جانبهم، أكد السفراء العرب دعمهم للجهود الدبلوماسية التي تبذلها الحكومة اليمنية للبحث عن فرص إحلال السلام والدفع قدماً بالعملية السياسية واستعادة الأمن والاستقرار.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية