تحت شعار " نحو  درب المعرفة".. افتتاح فعاليات منتدى بوصلة في مدينة إسطنبول

افتتح صباح السبت فعاليات منتدى بوصلة الذي يقيمه نادي بوصلة الثقافي التابع لاتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا فرع إسطنبول تحت شعار " نحو  درب المعرفة "، بمشاركة قرابة 200 طالب وطالبة في مدينة إسطنبول التركية.

وقال رئيس المنتدى عبدالله بلفقيه: أن المنتدى يُقام بهدف بناء وعي الطلاب المهتمين بالقراءة والثقافة، وينطلق من حرصنا على تنمية فكر الطلاب المتطلعين لإحداث نهضة في مستقبل اليمن، وإفراد مساحة لمناقشة قضايا الواقع اليمني.

وأضاف: نراقب الوضع في اليمن ونعلم أنه ليس بإمكاننا التأثير في الواقع حالياً، لكن بإمكاننا لعب دور في مساحة الممكن بتنمية الوعي المعرفي والثقافي، والعمل على إحداث نهضة فكرية، واستضافة النخب لتبادل الخبرات، ونأمل أن يكون هذا المنتدى إضافة نوعية للطلاب على المدى البعيد.

وفي مقدمة الفعاليات ألقى الأستاذ والباحث نبيل البكيري محاضرة بعنوان "الشباب وحركة التنوير الفكري والثقافي في اليمن، مقاربة في الجذور والإسهامات" .

مستعرضاً سيرة يمنيين دوّن التاريخ نضالهم وأثرهم في حركات التنوير في اليمن إنطلاقاً من واقعهم، ومستنيرين بمعرفتهم وفهمهم لمتطلبات المرحلة.

وتنوعت الفعاليات بين محاضرات، ودوري مساجلات، وورش نقاشية، وندوات شبابية، ومعارض، وتستمر ليومين قادمين من أجل إحداث نهضة تأسيسية ثقافية لدى الطلاب اليمنيين في تركيا، بالإضافة إلى التوعية بِعظم مسؤولية الشباب اليمني المُثقف تجاه مجتمعه ووطنه، ووضع أسس أولية لضمان تأهيل باحثين ومفكرين من الشباب المتطلع للنهوض الحضاري.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية