في تطور لافت.. اتفاق يمني - تركي على تفعيل اتفاقيات سابقة بين البلدين وإنشاء أخرى جديدة

عقدت اليوم الثلاثاء، 14 أيلول، 2021، مباحثات يمنية تركية، لبحث تنسيق التعاون المشترك بين البلدين، ومناقشة قضايا الطلاب اليمنيين الدارسين والراغبين بالدراسة في تركيا.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم العالي الدكتور خالد الوصابي، في العاصمة التركية أنقرة، مع رئيس هيئة التعليم العالي التركي البروفسور الدكتور أرول أوزفار، بحسب وكالة الانباء اليمنية سبأ.

وبحث اللقاء بمشاركة وكيل الوزارة لقطاع البعثات الدكتور مازن الجفري، إمكانية إيجاد توفير مقاعد دراسية لطلاب أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية خاصة في مجالات الطب والهندسة وتقنية المعلومات.

بالإضافة إلى تنسيق التعاون المشترك بين الجانبين اليمني والتركي وتفعيل الاتفاقيات الثنائية السابقة والعمل على إنشاء اتفاقيات جديدة خصوصا بمجال التعليم عن بُعد.

وأعرب الوزير الوصابي، عن شكر وتقدير الحكومة والوزارة لكل ما تقدمه الحكومة التركية من دعم ومساعدة لليمن في المجالات المختلفة وخاصة المجالين الإغاثي والتعليمي.

حضر اللقاء القائم بأعمال سفارة بلادنا في تركيا السفير مهدي العظامي، والمستشار الثقافي في السفارة طارق عبداللطيف، ومن الجانب التركي نائب رئيس هيئة التعليم العالي التركي البروفسور الدكتور رحمي ار والسكرتير العام للهيئة سليمان نجاتي.

وتشهد العلاقات اليمنية التركية تطورات لافتة، من خلال لقاءات عدة بين مسؤولين يمنيين وتركيين، عقب سنوات من الجمود.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية