الجالية اليمنية بأمريكا تعلن بدء فعالياتها الاحتجاجية تنديدا بجريمة قتل السنباني

أعلنت الجالية اليمنية في أمريكا بدء فعالياتها ووقفاتها الاحتجاجية، للمطالبة بمحاكمة فورية وعلنية لقتلة الشاب عبد الملك السنباني.

وقالت الجاليات إن الفعاليات الاحتجاجية ستبدأ يوم الأحد المقبل أمام البيت الأبيض في واشنطن، للمطالبة بمحاكمة قتلة السنباني الذي قضى على يد مليشيات الانتقالي بمنطقة طور الباحة في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وقال سام العصري رئيس المؤسسة اليمنية الأمريكية السياسية وعضو لجنة العمل اليمني الأمريكي، إن أولى الفعاليات والوقفات أمام البيت الأبيض ستبدأ من الأحد، بينما سيكون غدا السبت تظاهرة لأنصار الرئيس الأمريكي السابق ترامب.

وأضاف في تصريح لـ"الموقع بوست"، أن اختيار هذا الموعد تزامناً مع اجتماع الرئيس الأمريكي جون بايدن وكبار معاونيه في البيت الابيض، للضغط على بايدن لرفع معاناة الشعب اليمني ووقف الحرب وتقديم الجناة للعدالة ومحاسبه كل مجرمي الحرب.

وتدخل مظاهرات الجالية اليمنية في أمريكا السبت أسبوعها الثاني للمطالبة بممارسة الضغط على مليشيات المجلس الانتقالي لتقديم المتهمين إلى محاكمة فورية وعلنية.

كما تدعو إلى إنهاء معاناة المغتربين اليمنيين أثناء سفرهم إلى اليمن عبر فتح المطارات والموانئ وفتح الممرات ورفع الحصار عن المدن اليمنية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية