الحكومة تدين استهداف مليشيا الحوثي حفل إيقاد شعلة الثورة في ميدي بحجة

أدانت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، 26 أيلول، 2021، جريمة استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لحفل إيقاد شعلة العيد ال 59 لثورة 26 سبتمبر في مدينة ميدي بمحافظة حجة، بصاروخ باليستي -ايراني الصنع.

 وقال وزير الاعلام معمر الارياني إن هذا الاستهداف الارهابي للاحتفال الذي حضره محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني وقيادة السلطة المحلية وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية، يؤكد حقد مليشيا الحوثي الدفين على الثورة والجمهورية.

وأشار الارياني إلى أن هذه الجريمة التي أسفرت عن استشهاد خمسة مدنيين وإصابة 17 آخرين بينهم ثلاثة صحفيين بجروح متفاوتة في حصيلة غير نهائية‏، تؤكد تعمد مليشيا الحوثي الايقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين في جريمة حرب مكتملة الاركان، وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية‏.

وطالب من المجتمع الدولي والمبعوثين الاممي والامريكي بإدانة استهداف مليشيا الحوثي الارهابية المتكرر للاعيان المدنية والقتل المتعمد للمدنيين وآخرها جريمة استهداف حفل إيقاد الشعلة بمديرية ميدي.

داعيا الى تقديم المسئولين عن هذه الجريمة الارهابية من قيادات وعناصر المليشيا الحوثية لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية