المبعوث الاممي يصل الى العاصمة المؤقتة عدن قبل قليل

وصل ظهر اليوم الثلاثاء الى العاصمة المؤقتة عدن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ قادما من المملكة العربية السعودية.

وقالت مصادر حكومية لـ "يني يمن" أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة وصل إلى عدن في زيارة من المقرر ان يلتقي خلالها برئيس الحكومة معين عبدالملك.

وأشارت المصادر إلى أن زيارة المبعوث الأممي تأتي في اطار بحث جهود السلام وإنهاء الحرب في اليمن.

وكان بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي في عمّان، أن غروندبرغ قال أن الأخير أنهي زيارته إلى العاصمة السعودية الرياض بعد أن التقى بنائب الرئيس اليمني وعدد كبار من المسؤولين اليمنيين، كما عقد لقاءات بوزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، والسفير السعودي إلى اليمن، محمد آل جابر.

ونقل البيان عن المبعوث الأممي قوله: "لابد أن يكون الهدف الرئيسي والعاجل لدى جميع الفاعلين المعنيين هو إنهاء النزاع والتوصل لحل سياسي كلّي يشمل الجميع ويلبي تطلعات اليمنيين، وهي مسؤولية مشتركة تتطلب من الجميع التزامًا كاملاً بجهود إحلال السلام".

وأشار بيان مكتب المبعوث الاممي إلى أن غروندبرغ، التقى أيضًا مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية / نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، ووزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية، ميجيل بيرجر، ودبلوماسيين من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية